أطباء يحذرون من أثر الكولا على أسنان الطفل

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1
لا يخفى على الجميع الأثر السلبي للكولا على صحة الفرد، صغيرا كان أو كبيرا، فالضرر لم يميز بين الشخص البالغ والطفل الصغير، وهنا سيتم تسليط الضوء على خطر الكولا على أسنان ولثة الطفل بوجه خاص، لتنتبه الأمهات لهذه المشكلة الكبيرة حتى لا يكون الطفل عرضة لمشاكل اللثة والأسنان منذ الصغر.

العلاقة بين الكولا وأمراض الأسنان واللثة
أكد الأطباء وجود علاقة بين تناول الكولا والمشروبات الغازية وبين إنتشار أمراض اللثة والأسنان بين صفوف الأطفال بوجه خاص، إذ تسبب تآكل طبقة المينا المختصة بحماية الأسنان، وحساسيتها بسبب إنزلاق اللثة عن الأسنان، وتعريض الأسنان للقلقلة والسقوط في كثير من الأحيان.

تحذير
وفي هذا الصدد يحذر أولريش فيغلر طبيب الأطفال الألماني من خطورة الكولا على أسنان الأطفال؛ بسبب غناها بالسكر والحمض، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض اللثة، وظهور مشاكل ترتبط بالأسنان في عمر مبكر للطفل، فضلا عن عدم ملاءمة هذا المشروب الذي يحتوي على نسب عالية من الكافيين لصحة الطفل.

كما حذر فيغلر من خطورة أن تكون الكولا مشروبا أساسيا للطفل يتناوله بإستمرار بإعتباره مشروبا مدمرا لأسنان الطفل بالدرجة الأولى.

نصائح
يجب حماية أسنان الطفل والمحافظة عليه بالإستغناء عن هذا المشروب وعدم تعويد الطفل عليه، لعدم إستفادة الطفل منه، لخلوه من أي قيمة غذائة تذكر، إضافة إلى تعويد الطفل منذ الصغر على المشروبات المصنوعة من الفاكهة الطازجة والهامة جدا له ولصحته، بدلا من تعويده على إدمان الكولا وغيرها من المشروبات الغاية التي تضر ولا تنفع.
 

المواضيع المشابهة