اكتشفي هذه الأسرار لمنزل تخيم عليه السعادة

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1



اكتشفي هذه الأسرار لمنزل تخيم عليه السعادة
ديكور
اكتشفي هذه الأسرار لمنزل تخيم عليه السعادة
الأحد, 25 أكتوبر 2015
مشاركة تغريدة
هل تشعرين بأن منزلك بارد وغير حميمي، أو أنك لا تشعرين بالقدرة على الاسترخاء والراحة أو حتى الإبداع فيه لأنه غير مشجع على ذلك؟ إلا أنك تخجلين من التعبير عن هذه المشاعر السلبية تجاه منزلك خوفاً من الانتقاد أو السخرية؟
نعم ما تشعرين به قد يكون صحيحاً ودقيقاً فهناك بعض المنازل التي تفتقد للطاقة الإيجابية ولا تشجع مطلقاً على الإبداع والتواصل. ولذلك سنكشف لك اليوم 7 أسرار لم تعرفيها من قبل لبث السعادة في أرجاء منزلك:

اللون الأصفر:
هل تعلمين عزيزتي أن اللون الأصفر يمكنه أن يدخل البهجة والسعادة لقلوب الأشخاص كما أنه لون مبهج يشجع على التواصل والإبداع ولذلك يمكنك اعتماده في غرف منزلك من خلال الأثاث أو الاكسسوارات أو توزيع الزهور الصفراء مع غيرها من الألوان المنسجمة والجميلة.

عمل تغيير بين الحين والآخر:
الشعور بالملل هو طبيعي تماماً إلا أنه قد يقتل السعادة ويقضي على البهجة ولذلك عليك عمل أي شيء حيال ذلك كإعادة ترتيب الأثاث وتوزيعه. أو شراء اكسسوارات أو لوحات جديدة تبث تبث لهجات جديدة من السعادة والمشاعر الإيجابية في منزلك.

الترتيب والتنظيم:
ليس خافياً على أحد أن أحد أسباب الراحة والإبداع في المنزل يعود لطريقة تنظيمه وترتيبه، خاصةً أن الفوضى قد تمنع عنك الراحة بسبب التشتت الذي تولده. لذلك عليك سيدتي أن تكوني مبدعة في طريقة تنظيمك لمنزلك بشكل خلاق ومميز.

الصور والذكريات السعيدة:
إن أحد أكثر أسباب السعادة لدى الكثيرين هو النظر إلى الصور التي تحمل ذكريات العائلة السعيدة ولذلك احرصي على توزيع الإطارات الجميلة والصور التي تبعث في نفوسكم البهجة والسعادة في أنحاء المنزل لتعزيز شعورك بالسعادة والحب وبث الدفء والروح العائلية بشكل أكبر في منزلك.

الإضاءة:
أحد مسببات الحزن والاكتئاب في المنزل أيضاً هي بدون مبالغة طريقة إضاءته السيئة والتي تترك أثراً كبيراً في نفوس قاطنيه.
عليك أن تتعاملي مع مسألة الإضاءة في منزلك بدقة فهي مسألة أساسية لبث السعادة والحيوية في منزلك.
احرصي على أن يكون مضاءاً بشكل جيد، واعتمدي أسلوب الخداع البصري في تخفيف حدة سطوع وتسليط الضوء.

الابتعاد عن الروح التقليدية:
إن وضع لمساتك الخاصة والفريدة في طريقة ديكور وترتيب منزلك هي من أهم ما يترك آثار السعادة في نفسك خاصةً أن لمساتك تعكس شخصيتك الفريدة والخاصة. والتي تجعلك تشعرين بأنك متفردة في طريقتك ومنزلك يحمل طابعاً خاصاً ومميزاً عن غيره من تلك المنازل التي يعتمد أصحابها على الكتالوجات والتي تجعل منها نسخة خالية من أي روح أو فسحة للإبداع.

إضافة لمسة من الطبيعة:
إن أسهل طريقة لبث البهجة والحياة في منزلك هي إضفاء لمسة طبيعية من خلال توزيع بعض نباتات الزينة والزهور فيه.
خاصةً أن جميع الدراسات الحديثة أثبتت وجود علاقة كبيرة بين وجود نباتات وزهور في منزلك وبين مزاجك فهي تحسن من الصحة العاطفية لديك.
 

المواضيع المشابهة