تصفيات كأس اوروبا 2012: السويد تضمن مشاركتها في الملحق

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1




هلسينكي (ا ف ب) - ضمنت السويد مشاركتها في الملحق وذلك بعد فوزها الثمين على مضيفتها فنلندا 2-1 الجمعة على الملعب الاولمبي في هلسينكي في الجولة التاسعة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الخامسة للتصفيات المؤهلة الى كأس اوروبا 2012.
وافتتح المنتخب السويدي الطامح لبلوغ النهائيات القارية للمرة الثالثة على التوالي والخامسة في تاريخه (افضل نتيجة له وصوله الى نصف النهائي عام 1992)، التسجيل منذ الدقيقة 8 عبر سيباستيان لارسون الذي وصلته الكرة من كيم كالشتروم، ثم اضاف مارتن اولسون الهدف الثاني في الدقيقة 52 بعدما تابع تسديدة زلاتان ابراهيموفيتش، قبل ان يقلص يونا تويفيو الفارق في الدقيقة 73 بعد تمريرة من رومان ايريمنكو.
ورفع المنتخب السويدي رصيده الى 21 نقطة في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن هولندا المتصدرة والتي تلعب لاحقا مع ضيفتها مولدافيا، وثلاث نقاط ايضا عن المجر الثالثة والتي تلعب الثلاثاء امام فنلندا.
وكانت هولندا ضمنت تأهلها الى النهائيات دون ان تحسم صدارة المجموعة، اي كافضل وصيف على اقل تقدير، لكنها ستضمن مركزها الاول لاحقا في حال تعادلها مع مولدافيا.
اما بالنسبة للسويد، فاملها الوحيد بالتأهل المباشر الى النهائيات سيكون بخسارة هولندا لاحقا وفوزها على الاخيرة الثلاثاء المقبل في الجولة الاخيرة.
ويتأهل اول كل مجموعة من المجموعات التسع في التصفيات الى النهائيات الى جانب صاحب أفضل مركز ثان في المجموعات ذاتها، فيما تخوض المنتخبات الثماني الاخرى صاحبة المركز الثاني في المجموعات الثماني دورا فاصلا لتحديد المنتخبات الاربع الاخيرة المؤهلة الى النهائيات.