حان وقت التخلص من 15 شيءا فى منزلك

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
حان الوقت للتخلص من هذه الأشياء من أجل منزل أكثر هدوءا وتنظيمًا. ولا أقصد بقول تخلصي منها أن كل هذه الأشياء سيكون مصيرها سلة المهملات، ولكن قد يكون من المناسب منح بعضها إلى شخص أو جهة للاستفادة منها.

الأحذية والملابس التي لم تستخدميها منذ 18 شهرًا
هل تحتفظين بملابس معينة على أمل ارتدائها في إحدى المناسبات، ولكن لا ترتديها أبدًا وهل لديك هذا الحذاء غير المريح، ولكن ترغبين في اقتنائه نظرًا لإعجابك بشكله؟ عزيزتي تخلصي من هذه الأشياء على الفور أو تبرعي بها لإحدى الجهات أو الأشخاص.

الطلاء القديم
إذا كان لديك علب من الطلاء القديم في بلكونتك أو أي خزانة داخل المنزل، ربما حان الوقت لتسألي نفسك لماذا تحتفظين بها؟ عزيزتي على الأرجح هذه العلب تحتوي على الطلاء الجاف. أما إذا كنتِ تعتقدين أنه يمكنك إعادة استخدام بواقي الطلاء الموجود بهذه العلب لإصلاح حائط منزلك الذي يحمل نفس اللون، يؤسفني أن أخبرك بأن ذلك لن يجدي نفعًا؛ لأن لون الحائط أصبح مختلفًا عن لون الطلاء، وسيبدو اللون غير متناسق عند وضعه على الحائط. إذا كان الطلاء حديثًا بالطبع يمكنك الاحتفاظ به لمثل هذا الغرض أما إن كان غير ذلك تخلصي منه فورًا.


الكتب التي لا تحتاجينها
إذا انتهيت من قراءة كتاب ما ولن تعودي لقراءته مرة أخرى، فمن السهل أن تقرضيه لزميلة أو تمنحيه لأحدهم أو التبرع به لإحدى الجهات بدلًا من أن تكتظ مكتبتك بالكتب دون داعٍ.

الأدوية والفيتامينات منتهية الصلاحية
التخلص من الأدوية والفيتامينات القديمة لن يخلصك فقط من الكراكيب، ولكنه سينقذ حياتك وحياة أسرتك. اذهبي إلى حيث تحتفظين بالأدوية، وراجعي تاريخ انتهاء الأدوية، وتخلصي من الأدوية منتهية الصلاحية، أما إن كان لديك دواء لم تنتهِ صلاحيته، ولكنك لست بحاجة إليه يمكنك توجيهه إلى أي جهة أو شخص يحتاجه.

الأوعية البلاستيكية
إذا كان لديك الكثير من الأوعية البلاستيكية بعضها مثقوب والبعض دون غطاء أو به بقع فأنصحك بالتخلص من كل الأوعية المعيبة والتي لا تحتاجينها بالفعل. احتفظي فقط بالأوعية الكاملة والسليمة.
المجلات
عزيزتي هناك بالتأكيد مكان أفضل للمجلات، بدلًا من وضعها في أي ركن في المنزل ويتراكم عليها التراب. يمكنك بيعها أو التبرع بها.

مستحضرات التجميل
مستحضرات التجميل لها صلاحية، كما أنه وبشكل عام عليك الانتباه وعدم الاحتفاظ بها لمدة طويلة دون داعٍ.
إليك دليل مصغر من خبراء التجميل عن فترة الاحتفاظ بالمكياج:

الماسكرا: 3 أشهر
كريم الأساس: سنة واحدة
الكونسيلر: 12-18 شهر
البودرة: 18 شهرًا
ظلال العيون: 18 شهرًا
أحمر الخدود: 12-18 شهر
محدد العيون السائل: 6 أشهر
احمر الشفاه: 18 شهرًا
طلاء الأظافر: سنة واحده
الألعاب
أطفال هذه الأيام مدللون بما يعني امتلاء خزاناتهم بالألعاب. اطلبي من أطفالك جمع ألعابهم ثم قوموا بتصنيفها إلى الألعاب التي يرغبون حقًا في الاحتفاظ بها والألعاب التي يمكنهم التبرع بها والألعاب التي لا يمكن استخدامها بعد الآن.
العطور والكولونيا
من منا ليس لديه مجموعة من العطور التي تلقيناها كهدايا أو اشتريناها تزين "التسريحة" أو نحتفظ بها في إحدى الخزائن ربما حتى نسينا روائحها وربما لم تعجبنا روائحها يومًا. هذه العطور تنتظر الخلاص من فضلك تخلصي منها.
الأشياء التي تنتظرين إصلاحها قريبًا
هل لديك درج أو خزانة تمتلئ ببعض الأجهزة أو الملابس أو الأدوات التي بها قطع أو كسر أو ما شابه وتنوين إصلاحها في القريب؟ هل مر على بعضها أيام وأسابيع وشهور وربما أعوام؟ أعتقد حان الوقت لأن تتخلصي منها.
الأجهزة التكنولوجية غير الحديثة
وتتضمن الهواتف القديمة والكاميرات التي لم تُعد صالحة للاستخدام وغير ذلك من الأجهزة التي أصبحت أنظمة تشغيلها قديمة للغاية. يمكنك التبرع بها أو منحها لأي جهة أو شخص بدلا من أن تتكوم في أحد الأدراج أو الخزانات.
أدوات ومستلزمات الأطفال المختلفة
مثل السترولر وكرسي السيارة وغيرها من المستلزمات تخلصي منها إما لكونها أصبحت "استايل قديم" أو لأن أطفالك كبروا وأصبح لا حاجة لهذه المستلزمات. يمكنك منحها لأحد أو بيعها.
السجاد
هل لديك سجاد لا تستخدميه أبدًا.. فقط تحتفظين به؟ ما الحاجة إليه في منزلك؟ امنحيه لمن يحتاجه.
شرائط الكاسيت والفيديو والأقراص المدمجة وألعاب الفيديو القديمة
من يستخدم شرائط الفيديو والكاسيت هذه الأيام؟ كما نقول لقد عفا عليها الزمن، فمع ظهور الأجهزة الحديثة مثل الآيباد واللاب وحتى الإم بي ثري والمسرح المنزلي وغيرها ووسائل التخزين مثل الهارد وكارت الذاكرة والتطبيقات الخاصة بالهواتف المحمولة أصبحت شرائط الكاسيت والفيديو "موضة قديمة" وحتى بعض الأقراص المضغوطة وألعاب الفيديو التي لا يستخدمها أحد في منزلك. ربما حان الوقت للتخلص منهم، أليس كذلك؟
البياضات
هناك بياضات تستخدمينها بانتظام. وأخرى تستخدمينها في وجود الضيوف أو غيرها من المناسبات الخاصة... ثم هناك بقية البياضات والتي تتضمن البالية منها والمقطوعة أو التي ببساطة لا تستخدمينها. ماذا تفعل هذه البياضات في منزلك؟ يمكنك التبرع بالجديد منها ورمي البقية.
 

المواضيع المشابهة