قبل شراء ملابس الشتاء ..نصاءح لتوفير النقود

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
هل لاحظت مؤخراً أن شراء ملابس لكِ ولأسرتك يكبدك مبالغ كبيرة من المال؟ في الحقيقة أن العديد يعانون من هذه المعضلة التي قد تلتهم جزءاً كبيراً من ميزانية المنزل، خاصة مع ارتفاع الأسعار بشكل ملحوظ.

لا تستخدمي بطاقتك الائتمانية
منذ فترة طويلة أوقفت تعاملاتي تماماً بالبطاقات الائتمانية وأصبحت أحملها فقط للطوارئ، أو لسحب النقود من الماكينات، لأني اكتشفت أن وجود البطاقة معي يجعلني أشتري كمية أكبر من الأغراض، ربما لا أملك نقودها في وقتها مما يجعل تراكم كمية من الديون للبنك، وعلى العكس فإن تسوقك بالنقدية يجعلك تشترين فقط ما تستطيعين دفع ثمنه.

اشتري من محلات التخفيضات
هناك العديد من المحلات التي تقدم بضائع جيدة بأسعار مخفضة، مثل سلاسل الأوت ليت ومحلات بواقي التصدير، ويمكنك أن تجدي فيها العديد من احتياجاتك، خاصة الأساسية منها، لاحظي أن وجودك في محلات رخيصة لا يعني دفع نقود قليلة دائماً، إذا ما اشتريت كمية كبيرة من الأغراض، لذا فانتبهي لشراء الأشياء الضرورية التي تحتاجينها فعلاً.

استثمري في موسم التخفيضات
عادة ما تقيم المحلات تخفيضات كبيرة جداً في نهاية كل موسم مع اقتراب الموسم الجديد، وهنا فرصتك لشراء ملابس جيدة بأسعار قليلة ويمكنك الاحتفاظ بها جديدة للموسم المقبل، وعند الشراء للأبناء.. راعي أن يكون قياساً أكبر قليلاً ليناسبهم فيما بعد، لأنهم ينمون بمعدلات ثابتة

استغلي العروض على الإنترنت
انتشرت في الأونة الأخيرة مجموعة من المتاجر الإلكترونية التي تقدم تشكيلة واسعة من الملابس والإكسسوارات، التي يمكنك الاشتراك بها عبر البريد الإلكتروني، لتحصلي يومياً على أخر العروض والكوبونات التي يمكن استغلالها لشراء ملابس بأسعار أقل.
اشتري ما تحتاجينه فقط

العروض والتخفيضات أحياناً ما تكون سلاح ذو حدين، فبالرغم من أنها تمكنك من شراء أغراض أرخص، لكن أحياناً تحت الإغراء تجدي نفسك تشترين كمية كبيرة من الأغراض لمجرد أنها رخيصة، لذا انتبهي جيداً واشتري فقط ما تحتاجينه.

لا تستثمري كثيراً في الموضة!
بالطبع أنا لا أطلب منكِ أن لا تتماشي مع صيحات الموضة، لكن أحياناً ما تظهر بعض الموضات في الموديلات والألوان التي تظل لفترة قصيرة جداً وتختفي، هنا لابد أن لا تشتري كمية كبيرة من الأغراض مرتبطة بهذه الموضة، لتجدي نفسك غير راغبة في ارتدائها الموسم المقبل.

راعي تنوع ألوانك
كثيراً ما نبتاع العديد من الأغراض بنفس الألوان، لنكتشف أن دولابنا فقيراً بالرغم من كثرة الأغراض، لذلك يجب أن نراعي جيداً ما لدينا من ألوان، فإذا كنتِ تمتلكين العديد من الملابس باللون الأسود والرمادي فاذهبي إلى ألوان جديدة يمكنك استغلالها بشكل أكبر.
تعلمي تجديد ملابسك
أحياناً ما يكون دافعنا لشراء ملابس جديدة هو الملل من ملابسنا القديمة، لذا فتجديد الملابس فكرة جيدة لتوفير ميزانية شراء ملابس جديدة، لا أعني هنا أن تقومي بقص وإعادة حياكة الملابس، لكن إضافة قطعة من الإكسسوار أو خلط عدة موديلات سوياً قد تقوم بالمهمة.
اعتني بملابسك
وهي نصيحة بسيطة لكن فعالة جداً، فكلما حافظت على ملابسك وملابس ابنائك في حالة جيدة، فأنتِ لست في حاجة إلى الكثير من الملابس الجديدة، حاولي قدر الإمكان اتباع إرشادات الغسيل والكوي، وراعي دائماً التخزين بطريقة صحيحة.
 
التعديل الأخير: