أنشطه عاءليه مرحه وموفره لكى

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
بما أنّ في الحياة أولويات مادّية تفرض نفسها على وضعكما المعيشي بالتأكيد سوف تبحثين عن النشاطات العائلية للقيام بها بأقلّ كلفة مالية ممكنة.

زيارة الحدائق العامة:

إن كنتِ أماً لأولاد صغار لمن هم دون العشر سنوات فسوف تكون زيارة الحدائق العامة ممتعة بالنسبة لهم، كما يمكنك الاستمتاع مع زوجك في الحديقة مع مناظر الطبيعة والأشجار والهواء النقي مع شرب فنجان قهوة معاً وباستطاعتك تحضير بضع سندويشات في المنزل وجلبها معك لأطفالك في الحديقة، وبذلك تضمنين توفير المال من جهة وصحة المأكولات من جهة أخرى لكن لا تنسي كيفية اختيار نوعية محتويات ومكوّنات هذه السندويشات لكي لا تفسد خارج الثلاجة ووقت تعرضها للشمس.
كذلك عليكِ أخذ بعض الوقاية المسبقة لكِ ولأولادك خلال زيارة الحدائق العامة، فمثلاً خلال فصل الشتاء اختاري ملابس تحميكم من الصقيع لتجنّب المرض، أما في الصيف فانتبهي من حالات ضربة الشمس.

حدائق الحيوانات:

إنّ زيارة حدائق الحيوانات هي من الأنشطة التي يمكنك القيام بها مع زوجك وصغارك وتتطلب هذه الزيارة تكاليف مالية زهيدة.

الأماكن المخصصة لنشاطات محدّدة:

يمكنك التوجّه لبعض الأماكن المخصصة لنشاطات محدّدة لكن اختاري منها الأوفر لناحية رسوم الدخول مثل تلك الأمكنة التي تمارس فيها رياضة ركوب الدراجة الهوائية، وهذا النشاط يناسب جميع أفراد الأسرة خاصة إن كنتِ وزوجك من هواة هذه الرياضة فمن المستحسن أن تمارسا هوايات مشتركة لكي تتقرّبا من بعضكما أكثر وذلك له آثار إيجابية على التواصل بينكما بعيداً عن الفتور والتوتر وغيرها من التشنجات السلبية في العلاقة الزوجية.

زيارة المتاحف:

جميلٌ أن تشجّع المرأة أسرتها بما فيها الزوج والأولاد لزيارة المتاحف، فهذه النزهة مسلّية ومفيدة في آنٍ معاً لما تحمله من اكتساب معلومات تاريخية ثقافية حول الحضارات.

المكاتب العامة:

إنّ الأنشطة الثقافية مهمة جداً وهي تناسب كافة أفراد الأسرة فيمكنك على سبيل المثال زيارة المكاتب العامة حيث يمكنك مطالعة بعض الكتب برفقة زوجك والأولاد لكي تحثيهم على حب المطالعة.

زيارة الأقارب:

خصصي وقتاً لزيارة الأقارب بعد أي نشاط مذكور أعلاه واختاري الأقارب الذين لديهم أولاد من عمر أطفالك لتمضية وقت ممتع معاً.