كيف تتهءين للزواج نفسيا

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
إليك بعض النصائح التي ستساعدك على الهدوء.والتهيءه قبل حفلزفافك المرتقب

1.حضري نفسك للتغيير

كوني دوماً جاهزة للتغييرات التي ستحصل بعد الزواج. فهذه التغييرات ستكون إيجابية وسلبية، وتذكري أن هذا الأمر سيكون في البداية فقط، وأن الأمور ستتحسن مع الوقت. كوني صبورة، وامنحي بعض الوقت لعلاقتكما.

2. تقبلي الجميع كما هم في عائلتك الجديدة

فالأشخاص في هذه العائلة الجديدة لا بد أن يكونوا مختلفين، ولا بد أن تكون لهم مزاجيتهم الخاصّة، وخياراتهم، وستحتاجين لقليل من الوقت لتفهمي الجميع. لذا، يجب أن تتقبلي العائلة الجديدة وأن تحاولي تقبلهم هم. للجميع ناحيتان، وإذا كانوا لا يعاملونك جيداً، فلا يعني أنهم ليسوا جيدين بالمطلق.

3. حاولي أن تحافظي على الانسجام

في حال وجود خلاف مع أهل زوجك المستقبلي في بعض الأمور، حاولي أن تحافظي على الانسجام. خذي وقتك، وتكلمي معهم وحاولي أن تجعليهم يفهمون وجهة نظرك، أو حاولي أن تفهمي وجهة نظرهم هم.

4. حضري نفسك جيداً قبل الليلة الأولى

فالعلاقة الحميمة جزء لا يتجزأ من العلاقة الزوجية، ولا بد أن لديك تصورات وأحلاماً معينة حيال الليلة الأولى بعد الزفاف، والتي تتحقق في بعض الأحيان، ولكنها قد لا تتحقق في أحيان أخرى. ولكن الأمور ستصبح أكثر سهولة حين تتعرفين إليه بشكل أفضل، إلا إذا كان زواجك مدبراً. لذا يجب أن تحضري نفسك جيداً قبل هذه الليلة، والأفضل سيكون طبعاً أن تتحدثي بشكل منفتح مع الشريك، لتكونا أكثر راحة.

5. التخطيط العائلي

الخطوة التالية بعد الزواج هي تأسيس العائلة، ولكنه قرار ضروري تتخذينه بالشراكة مع العائلة. فالتخطيط للإنجاب يجب أن لا يتم على عجالة فقط لإسعاد والدته مثلاً. يجب أن تتأكدي أنكما أولاً قادران على تحمل الأمر على الصعيد المادّي، وأن كليكما قادر على تحمل المسؤولية.

6. ركزي على الحياة المهنية

من الضروري جداً أن تركزي على حياتك المهنية بعد الزواج، لأنك يجب أن تحضري نفسك دوماً إلى الأسوأ في الزواج. كما أن النجاح المهني يعزز ثقتك بنفسك ويجعلك أقوى وأكثر ايجابية في زواجك
 

المواضيع المشابهة