فن التعامل مع خطيبك انتبهى لهذه الامور

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
لربما أنك تتعاملين مع خطيبكِ بطريقة تلقائية وشديدة العفوية ولا تدركين أنّ هناك بعض الأسئلة أو العبارات التي لا بد من تجنبها وعدم التفوه بها أمامه لكي لا تتسببي بمشاكل وخلافات بينكما على سبيل المثال:


كيف يبدو شكلي اليوم؟


رغم أنّ الفتاة تسأل هذا السؤال لتسمع الغزل والمدح من خطيبها لكن قد يعتقد الشاب أنّ في هذا السؤال قلة ثقة بالنفس لديكِ فمن الأجدر أن تظهري له مدى ثقتك بجمالك وشخصك.


بماذا تفكر؟


قد تجدين خطيبكِ يفكّر مليّاً بأمر ما وتوجهين له هذا السؤال وتلحين لمعرفة الجواب وهذا الأمر يكرهه الرجال ويثير غضبهم لأنهم أحياناً يحتاجون للعزلة وعدم البوح بما يفكرون به.


لا أحب طريقتك:


لربما تنزعجين من أسلوب معين لدى خطيبك لكن ذلك لا يعني أنه بإستطاعتك توجيه كلام بأسلوب الإنتقاد اللاذع له بل عليكِ تقديم ملاحظاتك بطريقة رقيقة وناعمة.


أنا أشبهك:


هناك فتيات تستخدمن طريقة فيها حيلة لإرضاء الشاب وهذا خطأ كبير، فلا تقولي مثلاً لخطيبك أنا أشبهك في أمر معين وقد تكونين لا تشبهيه بالفعل وسيكتشف ذلك لاحقاً ويتبين بأنك كذبت عليه وهذا ما يجعلك تخسرين ثقته بك في المستقبل.


لماذا لم تتصل بي؟


يكره الرجل أن يشعر بأنّ المرأة تضعه كمحوراً لحياتها لأن ذلك سيأسره ففي حال لم يتصل بك لسبب أو لآخر لا تلحي عليه في هذا السؤال لكن من الأفضل أن تمنحيه فرصة أن يشتاق إليك.


أين كنت؟


لا تشعري خطيبك بأنه مراقب بإستمرار وبأنّه يجب عليه إخبارك بكل تفاصيل حياته اليومية وبكل تحركاته بل إفسحي له مجالاً من الحرية.

ما هي مخططاتك؟


من الطبيعي أن يشاركك خطيبك بأحلامه ويبوح لك بأمنياته ومخططاته ومشاريعه المستقبلية لكن بما أن أغلب الفتيات لديهن قلقاً من عدم تنفيذ الشاب لمخططاته المتعلقة بالزواج فتضطر عندها لتكرار السؤال عن مخططاته لكن ذلك يُشعر خطيبك بأنك لست راضية تماماً عما يخطط له للمستقبل لذلك لا تكثري من هذه الأسئلة.


ما فعلته عادياً!


عندما يطلب منك خطيبك إبداء رأيك بأمرٍ ما قام به لا تحبطيه بل إبدي له مدى تقديرك لكل ما يفعله مهما كان بسيطاً فإياك وأن تقللي من قيمة ما يفعله بل أسمعيه بعض كلمات المدح والإطراء لكن دون مبالغة وتصنع.