معتقدات خاطءه عن ممارسه الرياضه

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
اذا كنت تملكين معلومات خاطئة عن الرياضة، هذا يمكن ان يؤثر على ممارستك لمختلف أنواع الرياضة ويمنعك من الإستفادة فعلاً من التمارين الرياضية التي تقومين بها. فما هي المعتقدات الخاطئة التي يجب عليك تصحيحها عن الرياضة.
١. التمدد قبل الرياضة
التمدد قبل الرياضة يمكن ان يمنع العضلات من العمل بشكل جيد. لذا تفادي هذه الخطوة وقومي بممارسة رياضة التمدد فقط بعد التمارين الرياضية العادية.
٢. حمل الأوزان يسبب زيادة في الوزن
تقلق الكثير من السيدات من حمل الأوزان عند ممارسة الرياضة اعتقاداً ان ذلك يسبب لهن زيادة الوزن وتضخم العضلات. ولكن فعلياً حمل الأوزان يحسن من الكتلة العضلية التي تساعد في حرق المزيد من السعرات الحرارية خلال اليوم.
٣. لا يجب ممارسة الرياضة عند الشعور بالمرض
يمتنع بعض الأشخاص عن الرياضة في حال شعورهم بالتعب نتيجة الإصابة بالزكام او نزلة البرد. الا ان الرياضة فعلياً تساعد على تقوية الجهاز المناعي وتساعد على محاربة الأمراض.
٤. المياه مضرة خلال التمرين الرياضي
هذا المعتقد خاطىء جداً. يمكن شرب المياه قبل وخلال وبعد ممارسة الرياضة حتى المياه تساعد على المحافظة على رطوبة الجسم وتعمل على حرق السعرات الحرارية.
٥. ممارسة الرياضة على معدة فارغة أفضل
عدم تناول الطعام قبل ممارسة الرياضة يمكن ان يكون مضر بالجسم ويسبب لك الدوار عند ممارسة الرياضة ويخفف من قدرتك على ممارسة التمارين. يفضل تناول الطعام قبل الرياضة كحبة من الموز او قطعة من التوست مع زبدة الفول السوداني