ورم الثدى ليس داءما سرطانيا

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
ورم الثدي أم نتوء الثدي

في الكثير من الحالات المنتشرة بين الناس نجد اورام الثدي ولكنها حميدة أي غير سرطانية وشائعة جداً وهذا الأمر يعرف بنتوء الثدي ويعد ورماً موضعياً أو يظهر وكأنه سماكة في الثدي. أما الثدي فيتكون من الدهون ومن النسيج الغدي والقنوات والنسيج الضام، وفيه الذيل أيضاً الذي يمتد تحت الإبط وتتجمع فيه الغدد الليمفاوية وتعتبر كذلك جزءًا من الجهاز المناعي.
أورام الثدي الحميدة متعددة الأنواع ولكن الأكثر شيوعاً بينها هي الخراجات أي ما يتراكم من السائل داخل الثدي فتتكون داخل الثدي أنسجة ليفية وهي من أجزاء الثدي وتوصف بأنها ورم.

أعراض ورم الثدي وأسبابه

في حال وجود ورم في الثدي يتغير حجم الثدي بعد سن البلوغ ويظهر تجاعيد واحمرار في الجلد أو سماكة في الثدي وتظهر ايضاً تغيرات في شكل الحلمة ومظهرها ولونها مع تورم في المنطقة تحت الذراع والإبط. أما الأسباب الأكثر شيوعاً بين النساء وتتعلق بورم الثدي الحميد فهي الأكياس أو الخراجات التي تظهر في فترة ما قبل انقطاع الطمث الى جانب التكتلات الليفية أيضاً، مع ذكر الخراجات والالتهابات التي تنشأ نتيجة لعدوى. أما وللتشديد على الموضوع فإن أكثر حالات الورم في الثدي بين النساء تظهر عند اللواتي يتناولن حبوب منع الحمل أو اللواتي يتعالجن بالهرمونات البديلة.

تشخيص ورم الثدي

لتشخيص ورم الثدي يستخدم الطبيب الموجات فوق الصوتية والماموغرام مع إبرة جمع العينات وأخذ خزعة من الورم لزرعها وفحصها مع تصوير الصدر بالرنين المغنطيسي
 

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#2
رد: ورم الثدى ليس داءما سرطانيا

ربي يشفى كل مريض بهذا الداء الخبيث ..شكرا عزيزتي