كيف تتخطين مرحله الطلاق

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
- توقفي عن التواصل مع الشريك السابق: من اول الخطوات التي يجب القيام بها بعد الطلاق التوقف عن جميع أنواع التواصل مع الشريك السابق، لأن اي تواصل معه سيذكرك دائماً به، وسيجعل من الصعب عليك نسيان آلام الطلاق.



- اعطي نفسك فرصة قبل اي علاقة جديدة: ستحتاجين الى الكثير من الوقت بعد الطلاق لاعادة ترتيب حياتك، ولكن يجب ان تعطي نفسك الكثير من الوقت، وتعيدي حساباتك، وتفكري كيف ستبنين مستقبلك بعيداً عن شريكك السابق. مع ضرورة تحديد اخطائك لكي تتجنبي تكرارها في العلاقات اللاحقة.



- اعيدي احياء صداقاتك السابقة: ليس أهم من الصديقات والاصدقاء الذين سكونون العون لك لكي تنسي علاقة السابقة، ولذلك بعد الطلاق اسعي الى اعادة احياء العلاقات الاجتماعية معهم وتشاركي معهم الاحتفالات والسهرات والنشاطات للترفيه عن نفسك.



- مارسي الرياضة: قد تجدين أن هذه الفكرة سخيفة الا ان ممارسة الرياضة تجعل جسمك يفرز هرمونات المحفزة للشعور الجيد، وهنا ينصح الاطباء النفسيون بالابتعاد عن ممارستها في النوادي والأماكن الضيقة بل التوجه الى المشي أو الركض في الطبيعة، لما يخلفه هذا الأمر من ايجابية على حياتك.




- اسمحي لنفسك أن تحزني: عبّري عن غضبك أو استيائك أو خوفك أو حزنك من المرحلة التي تمرين بها، دون اي تردد أو خجل كونه من الضروري جداً ان تعبري عن ما في داخلك لكي تستطيعي تخطيه، وهذا يكون افضل من اللجوء الى العديد من العادات السيئة التي قد تؤثر سلباً على صحتك في المستقبل