انعدام الرومانسيه فى الزواج

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
اسرار الحياة الزوجية الرومانسية بين يديك



أولاً، السبب الأول الذي يمكن أن يؤدي إلى انعدام الرومنسية في الزواج، هي الخلافات المستمرة بين الزوجين التي تبقي الأجواء مشحونة ويسود التوتر المنزل الزوجي. هذا ما يؤدي الى حلول مشاعر الغضب مكان مشاعر الحب والرومنسية.



ثانياً، الضغوط الحياتية قد تفقد الزوجين بعض الرومنسية في حياتهما، فانشغال كل منهما في مهامه وعدم التركيز على الناحية العاطفية في العلاقة قد تؤدي الى انعدام الرومنسية في الزواج، نتيجة الحالة النفسية التي تسيطر على كل طرف بسبب اعماله واشغاله.



ثالثاً، الأولاد هم أحياناً سبباً لغياب الرومنسية بين الزوجين، خصوصاً بعد الولادة، إذ تشعر المرأة بتغيرات في الجسم على صعيد الهرمونات يمكن أن تؤثر على الناحية العاطفية لديها، فتصب اهتمامها على الأولاد وقد تهمل زوجها في هذه الفترة، فتغيب الرومنسية عنهما.



رابعاً، الإهمال والأنانية هما أيضاً من أسباب غياب الرومنسية في الزواج، فحين يصبح كل طرف من الزوجين منشغلاً بتلبية حاجاته الفردية من دون الاهتمام بما يحتاجه الطرف الآخر ويسعى الى تحقيقه له، في هذه الحال تغيب الرومنسية ويسيطر حب الذات على العلاقة.


خامساً، عدم احترام الطرف الآخر في العلاقة الزوجية هو أحد أسباب انعدام الرومنسية في الزواج، حيث يشعر الطرف غير المحترم بالدونية والنفور من الطرف الآخر، ما يؤدي الى ابتعاده عنه وتحول مشاعر الحب لديه الى مشاعر نفور