هل أنتى أم عامله؟ ...نظمى وقتك صباحا

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
كيفية تنظيم الوقت صباحاً



يجب على الأم العاملة أن تدرك أن تنظيم وقتها في الصباح قد يسمح لها بالقليل من النوم الاضافي في بعض الأوقات وبالوصول الى عملها بأقل تشنجات ممكنة للتمتع بيوم هانئ. وللحصول على هذه النتيجة التي تطمح اليها الكثيرات يجب على الأم العاملة أن تحضر لليوم التالي منذ المساء، حيث يمكنها أن تجهز ملابسها وملابس أفراد العائلة كلهم، وان تضعهم في مكان ظاهر كي تكون عملية الاستعداد أسهل في الصباح.



كما يجب تحضير حقيبة الطفل، سواء أكان في الحضانة أو في المدرسة، حيث يتم وضع كل المستلزمات المتعلقة به والتي قد يحتاجه في اليوم الثاني. مع ضرورة تجهيز الفطور لليوم الثاني عبر مثلاً وضع الحليب البودرة في الفناجين على ان يتم وضع الماء الساخن وأخذه في اليوم الثالي أو تحضير الفطار ووضعه في البراد مغلفاً للصباح.



أضف الى كل ذلك، يجب توزيع المهام على أفراد الاسرة اذ يمكن تشجيع الأولاد على الاعتماد على أنفسهم في القيام بواجباتهم المنزلية، أو مساعدتك في ترتيب بعض الأمور لا سيما غرفتهم وأغراضهم الشخصية، كما يمكنك الاستعانة بوقت الدرس لتمارسي بعض المهام في الوقت عينه منعاً لاضاعة الوقت.







أما في الصباح، فعليك اذا كنت أم عاملة، أن تستيقظي قبل أفراد أسرتك بساعة على الأقل ليكون الاستعداد لليوم الجديد أفضل، ويكون هذا الوقت ملكاً لك، حيث يمكنك ان تجهزي قبلهم، لتكوني مستعدة لمساعدتهم وتقديم أفضل الوجبات لهم لتكوني الأم المثالية في نظر أبناءك، وتكوني متصالحة مع ضميرك الذي لا يجب أن يأنبك بسبب تقصيرك في المنزل على حساب العمل