كيف تعلمين طفلك النظافه الشخصيه

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
تنظيف أذن الولد

تفرز الأذن مادة شمعية وتصبح الإفرازات الزائدة منها جافة ولكن انتبهوا الى كيفية تنظيف الأذن وتجنبوا أعواد الأذن لأنها قد تتلف طبلة الأذن وبدلاً عنها استعيضوا بقطعة من القماش المبلل بالماء لمسح الأذن من الخارج.




تنظيف الأسنان

يحتاج الأولاد لاستعمال فرشاة الأسنان بعمر صغير ومبكر قبل اكتمال نمو أسنانهم وذلك من خلال وضع الماء على الفرشاة من دون معجون وبعد سنة من التعليم يمكن البدء باستخدام المعجون كي يستطيع الطفل التحمل من دون التقيؤ ويجب التركيز على غسل الأسنان قبل النوم.



استحمام الولد

قد يكره بعض الأولاد الاستحمام ولكن عليك العمل للتغلب على ذلك عبر مثلاً إعطائه لعبته المفضلة الى الحوض واستعمال شامبو مخصص للأطفال والقيام بكل ما يلزم لجعل الطفل يستمتع ومكافأته بعد الحمام.



غسل اليدين

هذه العادة من الممكن أن يكررها الولد عدة مرات في اليوم لذلك من المهم التوضيح متى يكون هذا الأمر ضرورياً كعلى سبيل المثال عند استخدام المرحاض والعودة ن المدرسة وقبل الأكل، وهنا يجب أن نشرح للوالد أن غسيل اليدين يساعد على التخلص من البكتيريا والجراثيم.



مطهر اليدين

عندما لا يتوفر الصابون والماء لا بد أن نعلم الطفل أن يستخدم مطهر اليدين من خلال وضع كمية بسيطة على يد الولد وفركها هذا الأمر يخلصه من الجراثيم ويترك رائحة جميلة على اليدين.





الملابس الداخلية النظيفة

مع ارتفاع درجة الحرارة بخاصة في فصل الصيف يحتاج الطفل لتبديل ملابسه الداخلية لعدة مرات في اليوم لذلك نبهيه للأمر وأعلميه بضرورة تبديل ملابسه الداخلية