المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سر الرشاقه فى كوب زبادى


بنوته مصريه
08-10-2016, 12:42 PM
فوائد الزبادي قبل النوم



- يحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية :تعد الزبادي من الوجبات الخفيفة التي يمكن تناولها ليلاً خصوصاً وانها تمنح الاحساس بالشبع لفترة طويلة، خصوصاً وانها فهي مصدر غذائي منخفض السعرات الحرارية وتمنع زيادة الوزن.



- البروتين :يحتوي الزبادي على نسبة عالية من البروتين ما يساعد على استرخاء العضلات للحصول على ساعات نوم اطول، كما انه يساعد على بناء العضلات. كما يمكن أن يقلل من نسبة الكوليسترول الضار في الدم .



- نسبة السكر :عند تناول الزبادي يساعد في منع الجسم من تناول كميات زائدة من السكر، وهنا نتحدث عن الزبادي الخالي من الفواكه، لأن هذا الأخير يحتوي على كمية لا بأس بها من السكر التي تشكل نوعاً من الضرر للجسم.



- سهل الهضم :بما ان الزبادي هو من المأكولات السهلة الهضم، والذي يحتوي على انزيمات تعمل على امتصاص اللاكتوز، هذا الأمر يجعله محط أنظار الكثير من الاشخاص الذين لا يستطيعون تناول الحليب قبل النوم إما بسبب حساسية البروتين أو عدم القدرة علي تحمل
الاكتوز


- علاج الإلتهابات المعوية :ان الزبادي قبل النوم يعد من العلاجات الفعالة جداً للاشخاص الذين يعانون من الإضطرابات المعوية الفيروسية والتي تضر بغشاء الأمعاء وقد يؤدي إلي حدوث مشاكل سوء إمتصاص اللاكتوز