مفاهيم إجتماعيه خاطئه تهدد العلاقه الزوجيه

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
مفاهيم خاطئة تهدد العلاقة الزوجية



أولاً، يعتقد البعض أنّ الزواج يعني انكار الذات وفعل اي شيء يلبي رغبات الشريك الآخر بدون النظر للراحة الشخصية. لكن، للحصول على حياة زوجية سعيدة يجب مراعاة كل طرف للطرف الأخر، وأن يكون واثق من أنه يستطيع أن يتحدث مع الطرف الآخر عن مشاعره بدون خوف ويعبّر عن آرائه في أي قرار يتم اتخاذه.



ثانياً، هناك الذين يقومون بعكس الامر السابق كلياً، أي ابداء السخرية وتسفيه رأي الطرف الاخر خصوصاً لو امام الآخرين. فالسخرية من مشاعر الطرف الآخر تصيب هذا الطرف بالإحباط، تراجع الثقة بالنفس وعدم الرغبة في التواصل والحديث. لذلك، يجب لفت الانتباه إلى ذلك بطريقة لا تؤدي إلى النزاع.



ثالثاً، يعتقد الكثير من الازواج انّ وضع قواعد محددة في العلاقة امر غير مهمّ. فالأزواج يخططون للعديد من الأشياء مثل المنزل والأثاث ومكان حفلة الزفاف والملابس. وهكذا يتعرفون إلى بعضهم وعلى الاهتمامات المشتركة بينهم وينسون قاعدة مهمة جداً وهي وضع قواعد للتعامل فيما بينهم.





فالتعامل بينهما لا يكون على ما تعلّموه من المجتمع أو على حسب ما رأوه في عائلاتهم، والتي بالطبع تختلف من أسرة إلى أخرى. ومن هنا تظهر الخلافات، حيث يجب تحدث الزوجين في كل الامور المستقبلية وإرساء قواعد للتعامل مع بعضهما
 
#2
رد: مفاهيم إجتماعيه خاطئه تهدد العلاقه الزوجيه

بارك الله فيك بنووووته يسلموووووو
:hh10 : :hh10 : :hh10 : :hh10 : :hh10 :