الدوحه تمنع ارتداء العباءه للمعلمات أثناء اليوم الدراسى

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
وزعت وزارة التعليم والتعليم العالي القطرية، تعميماً، منعت بموجبه قيام المدرسات والإداريات العاملات في المدارس المستقلة؛ ارتداء “العباءة” خلال الدوام الرسمي، اعتباراً من الثاني من أكتوبر/تشرين الأول المقبل. وطلبت إدارات مدارس البنات المستقلة، من المعلمات والإداريات عدم ارتداء العباءة داخل المدرسة، والاكتفاء بارتداء “ملابس محتشمة” نظراً لأن مجتمع مدارس البنات يقتصر على الإناث فقط.

وأوضحت تعميمات تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، أن ذلك يأتي “في إطار تنفيذ تعليمات مديرة هيئة التعليم بوزارة التعليم القطرية خلال اجتماعها بالمديرات”.

وأحدث القرار جدلاً على مواقع التواصل، إذ انتقد مغردون قطريون القرار، بينما رحب به آخرون.

وقالت وزارة التعليم القطرية في تغريدة على حسابها الرسمي: “توجد تعاميم وسياسة واضحة بالنسبة للزي المحتشم في مدارس البنات والمدارس النموذجية تلتزم فيه الهيئة الإدارية والتدريسية حسب ما يتم تعميمه”.

وأضافت في تغريدة أخرى: “ليس هناك قانون يلزم بلبس العباءة من عدمها، ومن حق كل مؤسسة أن تحدد الزي الرسمي بما لا يخالف الشرع والعادات والتقاليد”.

ورد مغردون بنشر نص التعميم الذي يمنع ارتداء العباءة في مدارس البنات. منهم من احتج إذ نصبت الوزارة نفسها وصية على المعلمات ولم تأخذ رأيهن في القرار، ومنهم من وجد فيه قراراً جيداً