مبادئ تعريف الطفل على أهمية التصدق

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
الصدقة من الأمور الضرورية في شهر رمضان، والتي تضاعف أجر الصوم. وانطلاقاً من الفوائد الروحية للتصدّق تجهدين دوماً الى القيام بها، والى تعليم اطفالكِ عليها وتحديداً عندما يبدأ الطفل بالصوم،

نصائح لتعليم الطفل أهمية التصدّق خلال شهر رمضان

انطلاقاً من الصدقات هي واحدة من أهمّ ثيمات شهر رمضان، فانت بحاجة الى أن تكوني مدركة لمجموعة من الخطوات لتعليم الطفل الصدقة في رمضان، ولعلّ أبرزها وأولها على الاطلاق العمل على اصطحابه معكِ عند الذهاب لتقديم الصدقات للفقراء والمحتاجين، وبالتالي يجب أن تأخذيه معكِ ليرى ذلك بنفسه وليقدم الصدقات بيده للمحتاجين.

الّا أن الأمر لا يقف عند هذه النقطة فقط، بل أن تجعلي طفلك يدرك جيّداً فوائد الصدقة وفضائلها في شهر رمضان، وبالتالي يجب عليكِ أن تشرحي له الحكمة من الصدقة، والفوائد الكثيرة التي تعود بها من الناحية الدينية عليه. وفي هذا الاطار يجب الانتباه الى نقطة أساسية وهي ضرورة عدم التحدّث معه في هذا الموضوع بنبرة الإشفاق عن الفقراء والمحتاجين، بل استخدمي نبرة أداء الواجب الإنساني.

كما يجب عليكِ أن تحرصي على أن يؤسس طفلكِ علاقات اجتماعية مع المجتمعات الفقيرة واجعليه يلعب مع أطفال الفقراء ويتواصل معهم، ومن هنا يمكنك أن تدعي الأطفال الفقراء وعائلاتهم في مرات للقدوم لمنزلكِ من خلال دعوة إفطار أو غيرها.


ومن هنا ينصح بعدم الاعتماد على التلقين المباشر لطفلك، بل العمل على ادخال الثيمات التي تريدين أن يعرفها الطفل من خلال القصص والحكايات التي يمكن أن تحكى له.