مفارقات غريبه بدورى أبطال افريقيا

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
انتهت الجولة الخامسة من بطولة دورى أبطال افريقيا لتسفر عن ضمان ثلاث فرق للتأهل لدور الـ 8 والتى شهدت العديد من النتائج والمفارقات التى يرصدها لكم يلا كورة خلال السطور القادمة :

1-تأهل حامل اللقب والثنائى التونسي

ضمن الترجي التونسي ومنافسه صن داونز التأهل لدور الـ 8 بعد تعادل الأول مع فيتاكلوب فى الكونغو 2-2 وفوز الثانى فى اثيوبيا على سانت جورج 1-0 ، لتكون المجموعة الثالثة هى الوحيدة التى انتهت قبل جولة واحدة من النهاية .

ويتصدر فريق باب سويقة المجموعة برصيد 9 نقاط قبل استضافة سانت جورج على أرضه فى الجولة الأخيرة فيما يأتي حامل اللقب في المركز الثاني برصيد 8 نقاط قبل استضافة فيتاكلوب فى الجولة الأخيرة.

النجم الساحلي هو الأخر حسم التأهل بعد أن حقق تعادلاً غاليا خارج أرضه مع فيروفيارو الموزمبيقي 1-1 ليضمن الصعود إلى دور الـ 8 ويترك الصراع بين ثلاثي المجموعة علي البطاقة الثانية.


2- مفارقات مجموعة الأهلي ورقم لمجموعة الزمالك

مجموعة الأهلي هي الأغرب بين الثلاث الأخري ، صنعت العديد من المفارقات وتحديدً الثنائى القطن – زاناكو وهي:

المفارقة الأولى أنه على الرغم من أن فريق زاناكو الزامبي صاحب أعلى رصيد من النقاط من بين فريق المجموعات الأربع (11 نقطة) بفارق نقطتين عن الترجي والنجم المتصدران للمجموعة الثالثة والأولي إلا أنه لم يضمن حتى الأن الصعود .

المفارقة الثانية وعلى الرغم من المستوى العادي أو الأقل لدفاع الفريق الزامبي إلا أنه الأقوى فى البطولة حتي الأن حيث إنه لم يتلق سوى هدف وحيد فى 5 مباريات.

المفارقة الثالثة أن زاناكو أضعف من هجوم صاحبي المركزين الأول والثاني فى المجموعات الثلاث الأخري ورغم ذلك هو صاحب أقوى عدد من النقاط.

المفارقة الرابعة أن فريق زاناكو الذى جاء فى التصنيف الرابع بناء عن نتائجه فى القرعة يتصدر حتى الأن مجموعته.

المفارقة الخامسة احتفاظ القطن الكاميروني برقم سلبي حيث إنه الفريق الوحيد من بين فرق المجموعات الأربع الذى خسر جميع مبارياته التى خاضها بعد المستوى الهزيل الذى قدمه فى البطولة.

مفارقة مجموعة الزمالك مازال الفريق الأبيض متذيل المجموعة يملك الفرصة فى التأهل حسب نتائج الجولة الأخيرة

3- رقم صنداونز

يملك حامل اللقب رقماً غريباً ومفارقة أخري حيث أن الفريق الجنوب افريقي استطاع التأهل لدور الـ 8 بتحقيق 7 نقاط خارج أرضه فيما حقق فقط نقطة وحيدة على أرضه .

وخسر صنداونز على أرضه من الترجي وتعادل مع سانت جورج إلا أنه استطاع التعادل مع الأول وهزيمة الثاني خارج أرضه والفوز على فيتا كلوب فى الكونغو ليصبح الفريق الأفضل خارج الأرض بدور المجموعات.

4- الأقوي والأضعف

يتصدر النجم الساحلي قائمة أقوى هجوم حتى الأن بدور المجموعات وله 10 أهداف فيما يملك زاناكو أقوى خط دفاع ، ويملك كابس يونايتد الذى ما زال يحتفط بأمل الصعود اضعف خط دفاع وتلقي 12 هدف فيما يملك القطن أضعف خط هجوم .

مجموعة الأهلي هي الأضعف هجومياً سجلت الفرق خلال 20 مباراة 15 هدف بنسبة 0.75 وبفارق 5 أهداف كاملة عن مجموعة الترجي صاحبت المركز الثاني بـ 20 هدف فيما تأتي مجموعة الزمالك الأقوى هجومياً بـ 30 هدف .

5- الهداف يودع

ودع صلاح الدين سعيدو هداف البطولة حتى الأن برصيد 7 أهداف البطولة بعد أن فشل فريقه سانت جورج فى التأهل فيما يواجه بكري المدينة لاعب المريخ شبح الهبوط فى حالة السقوط أمام الترجي وفوز فيروفيارو على الهلال.