المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سمك الهامور مع صوص الزعفران وبان كيك مقرمش


بنوته مصريه
08-09-2017, 09:44 AM
المكونات
https://www.gulf-up.com/s1/1502257419851.jpg (https://www.gulf-up.com/)
بان كيك البطاطس:
300 جرام من البطاطس قليلة النشا
ملح، حسب الذوق
3/4 كوب من السبانخ الصغيرة، مقطعة إلى شرائط رفيعة
4 ملاعق طعام من الزيت النباتي
صلصة الهولنديز والسمك:
7 ملاعق طعام من الزبدة غير المملحة
1/4 كوب عصير العنب الأبيض
1/4 كوب من الخل الأبيض
1 حبة متوسطة الحجم من البصلصل، مقطع إلى قطع صغيرة
1 ورقة غار
صفار 3 حبات كبيرة الحجم من البيض
⅛ ملعقة صغيرة من خيوط الزعفران، مسحوق خشنًا
4 شرائح من فيليه سمك الهامور، من الذيل كل قطعة مقطعة إلى نصفين بالعرض
ملح وفلفل أسود مطحون، حسب الذوق
3 ملاعق طعام من زيت الزيتون البكر


طريقة التحضير
إعداد بان كيك البطاطس:

1 تُغمر البطاطس بالماء في قدر كبيرة الحجم وتُرش بملعقة صغيرة واحدة من الملح، تُترك البطاطس لمدة 15 دقيقة تقريبًا إلى أن تغلي وتنضج جيدًا. تُصفى البطاطس وتُترك إلى أن تبرد تمامًا، ثم تُحفظ في الثلاجة مغطاة لمدة ساعتين على الأقل أو طوال الليل.
2 يُسخن الفرن على درجة حرارة 100 مئوية ويوضع الرف في منتصف الفرن. تُبشر البطاطس المطهية بشراٍ خشناً في وعاء كبير الحجم. تضاف السبانخ و* ملعقة صغيرة من الملح ويُقلبا مع البطاطس.
3 تُسخن 2 ملعقة طعام من الزيت في مقلاة كبيرة الحجم على نار من متوسطة إلى مرتفعة الحرارة. توضع مغارف من خليط البطاطس في الزيت الساخن وتُفرد بظهر المبسط حتى تُشكل 4 قطع من البان كيك (بُقطر حجمه 7 سم).
4 تُحمر بان كيك البطاطس لمدة من 4 إلى 5 دقائق من كل جانب إلى أن تكتسب لونًا بنيًا ذهبيًا. يُنقل البان كيك إلى صينية خبز ويوضع في الفرن حتى يظل دافئًا. تُكرر نفس الطريقة مع الخليط المتبقي من الزيت والبطاطس.


إعداد صلصة الهولنديز والسمك:

1 تذاب 6 ملاعق طعام من الزبدة في قدر صغيرة الحجم، ثم تُرفع عن النار (يُحتفظ بملعقة الطعام المتبقية من الزبدة جانبًا). يُخلط الخل والبصلصل وورقة الغار معًا في قدر أخرى صغيرة الحجم، يُترك الخليط إلى أن يغلي ويُطهى لمدة 3 دقائق تقريبًا إلى أن تُركز الكمية إلى النصف. يُصفى الخليط عبر مصفاة ضيقة ويتم التخلص من الكتل الصلبة.
2 يضاف صفار البيض والزعفران والزبدة المذابة إلى خليط الخل ويُخفق إلى أن يختلط. يُطهى الخليط على نار من متوسطة إلى منخفضة الحرارة لمدة 10 دقائق تقريبًا مع الخفق باستمرار إلى أن يثخن الخليط. يُرفع الخليط عن النار. تُترك صلصة الهولنديز في المقلاة وتوضع جانبًا.
3 يُتبل سمك الهامور بالملح والفلفل. يُسخن الزيت في مقلاة كبيرة الحجم مانعة للالتصاق على نار من متوسطة إلى مرتفعة الحرارة إلى أن يسخن ولكن بدون أن يدخن. يضاف السمك ويُطهى لمدة دقيقتين تقريبًا على كل جانب مع التقليب مرة واحدة فقط إلى أن ينضج جيدًا. تٌرفع المقلاة عن النار.
4 تضاف ملعقة الزبدة المتبقية إلى صلصة الهولنديز. تُقلب الزبدة على نار متوسطة الحرارة إلى أن تذوب الزبدة وتدفأ الصلصة. تُخفف الصلصة بملعقة طعام واحدة من الماء الساخن حسب الرغبة. يُرص السمك وبان الكيك البطاطس في أطباق التقديم ويُقدما مع صلصة الهولنديز.
5 مدة التحضير: 60 دقيقة (بالإضافة إلى مدة تبريد البطاطس)