كيفية تنظيف الكنب القماش

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
من الطرق المتبعة في تنظيف الكنب القماش هي تلك التي تعتمد على استعمال نصف كوب من الخل الأبيض الممزوج مع نصف كوب من الماء الفاتر، واستعمال قطعة قماش صغيرة وتبليلها بهذا المزيج ومن ثم مسح الكنب المتسخ بهذه القطعة من القماش بدءاً من الأعلى إلى الأسفل، ومن ثم إحرصي على تجفيفها بواسطة قطعة قماش جافة.


- في ما يتعلّق بالبقع الناجمة عن أقلام الحبر، والتي تعتبر من أصعب البقع للتخلّص منها، إستخدمي قطعة قطن كبيرة مبللة بالقليل من السبيرتو وافركي بها البقعة من الحبر التي تبرز على الكنب، واتركيها تجف من تلقاء نفسها.


- البقع الناجمة عن طلاء الأظافر يسهل تنظيفها من خلال الإستعانة بالأسيتون المخصصة لإزالة طلاء الأظافر، ومن ثم إحرصي على تنظيفها بواسطة قطعة من القماش المبللة بالصابون والماء، ثم جففيها بقماش مبلل بالماء فقط، وبعدها بقماش جاف تماماً.



- أما البقع الأكثر صعوبة للتخلّص منها فهي بقع الشحم والزيوت التي يبقى أثرها في كل مكان، لذا إن كنت تفكرين في كيفية التخلّص منها، ما عليك سوى اتباع هذه الطريقة: قومي برشّ القليل من البايكينغ صودا أو ما يعرف بالبيكربونات على البقعة التي تريدين التخلّص منها، وانتظري لبضع دقائق ثم استعيني بقطعة قماش جافة وافركيها فيها جيداً وستلاحظين أن البقعة تزول. بعدها، إمسحيها بالقليل من الماء والصابون، وبواسطة قطعة قماش جافة جففيها إلى أن تزول نهائياً.