أهمية الحضانه لأطفالك

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
فوائد الحضانة و تأثيرها الإيجابي على الطفل

- تشارك الحضانة في تطوير قدرة الطفل على الإستيعاب والتعلّم الذي يبدأ بتلقّيه في المنزل من خلال أهله ومحيطه، ما يساهم في تحضيره الذهني والنفسي لدخول المدرسة ويسهّل عليه هذه المهمّة الي قد تبدو شاقّة في بادئ الأمر.



- يلعب إرتياد الحضانة دوراً في تقوية النطق عند الطفل من خلال إختلاطه مع الأطفال الآخرين ومحاولته التواصل معهم، ما يحثّه على تركيب الجمل والتفتيش عن معلومات كالألوان والأرقام وحفظها.

- تساعد الحضانة الطفل على إكتساب عادات حميدة على المستوى الإجتماعي، بحيث يعتاد منذ الصغر على التعايش مع الغير والخضوع للقوانين وإحترامها.


- على الرغم من الإهتمام الجيّد الذي يتلقّاه الطفل في الحضانة إلّا أنّ هذا الإهتمام يوزّع بين عدد كبير من الأطفال، لذا لا يمكن أن تتوقعي المعاملة نفسها التي يتلقاها في المنزل. لكن كلّما إخترتِ حضانة أفضل، كانت الخدمة ذات مستوى أعلى دون شك ولن تقلقي من مدى الاهتمام الفعلي بطفلك.
- تعلو نسبة تعرّض الأطفال للعدوى من بعض الأمراض في الحضانات خصوصاً في أيّام الشتاء البارد حيث يزداد إحتمال الإصابة بالإنفلوانزا، ما يجبر الأهل في بعض الأحيان على عدم إرسال طفلهم إلى الحضانة خوفاً من إلتقاط العدوى والتغيّب عن وظائفهم بشكل قصري بغية ملازمتهم.


وكما ترين فإنّ للحضانة نقاط إيجابية وسلبية والقرار الأخير يبقى لكِ، لكن الأهم ألا تشعري بأي ذنب إذا إردتِ وضع طفلك فيها، فهذا أمر تحتاجين فعله لكي تستطيعي العمل وتأمين حياة أفضل له ايضاً.