غانا تتقدم باحتجاج رسمى ضد حكم مباراة أوغندا

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
أعلن الاتحاد الغاني لكرة القدم رسميا عن التقدم باحتجاج رسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على حكم مباراة اوغندا بتصفيات المونديال.

وتعادل منتخب غانا خارج ملعبه بدون أهداف أمام اوغندا ضمن مباريات الجولة الخامسة للمجموعة الخامسة لتصفيات افريقيا المؤهلة لمونديال 2018.

واعترض الجهاز الفني لمنتخب غانا بعد انتهاء المباراة على الحكم دانييل بينيت ومساعديه بسبب الغاء هدفين وعدم احتساب ركلة جزاء.

وأصدر الاتحاد الغاني عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" كشف فيه عن اسباب الاحتجاج ضد حكم المباراة.

وأكد الاتحاد الغاني على أنه تم ارسال الاحتجاج بشكل عاجل للفيفا فور انتهاء مباراة المنتخب أمام اوغندا بملعب مانديلا في مدينة كامبالا.

وشدد البيان على أن الحكم الجنوب افريقي لم يحتسب هدفا صحيحا للمنتخب الغاني في الدقيقة 93، واثبتت الاعادة التلفزيونية صحة الهدف.

وتناول البيان الغاني عدم احتساب الحكم لركلة جزاء صحيحة في شوط المباراة الثاني لصالح فرانك اشيمبونج عندما سقط داخل المنطقة.

وأشار الاتحاد الغاني في احتجاجه الى وجود اخطاء تحكيمية عديدة ادت لتقدمهم بهذا الاحتجاج، مطالبين الفيفا بتحليل أداء الحكام.

واختتم الاتحاد الغاني بيانه واحتجاجه بطلب امكانية اعادة المباراة من أجل خدمة العدالة فقط لا غير.

الجدير بالذكر أن غانا في حالة فوزها بالمباراة كانت ستصل للنقطة رقم 8 في المركز الثاني بالمجموعة خلف المتصدر مصر
.
وجاء التعادل ليضع غانا في المركز الثالث برصيد 6 نقاط خلف اوغندا برصيد 7 نقاط، وفوز مصر على الكونغو ينهي امال الثنائي في التأهل للمونديال