تشكيل تنظيم في العراق يثير الجدل

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
في خطوة مثيرة للجدل و الإستغراب و في ظل الأجواء المتوترة حاليا في العراق أعلن "حزب الله" الخميس، عن البدء بتوزيع استمارات التطوع الى "جيش المختار" في منطقة الكسرة شمال بغداد.
وقال المتحدث باسم جيش المختار و"آمر اللواء 21 في الجيش" عبد الله الركابي في حديث لعدد من وسائل الإعلام بينها "السومرية نيوز"، إن "جيش المختار بدأ ، اليوم، بتوزيع استمارات التطوع للشباب الراغب"، مبينا أن "عملية ملء استمارة المعلومات لغرض التطوع تمت في منطقة الكسرة شمال بغداد".
وأضاف الركابي أن "الاقبال جيد جدا من كافة العراقيين خاصة خارج بغداد من ديالى والبصرة والناصرية والنجف وكربلاء"، مشيرا إلى "توزيع ثمانية الاف ومائة وعشرين استمارة لمنتسبي جيش المختار ".
وأوضح الركابي أن "هذا الجيش سلمي ويعاون الأجهزة الأمنية تحت لواء الحكومة حيث أن الأمن يبدأ من المواطن"، مشددا في الوقت نفسه أن الأمين العام للحزب واثق البطاط يؤكد على الوحدة الوطنية ونبذ الطائفية!
وأشار الركابي أن "جيش المختار هو منظمة مجتمع مدني سلمية تنبذ العنف وهدفها خدمة الشعب والحكومة والأجهزة الأمنية"، لافتا إلى أن "المتطوعين سيعلمون للقضاء على الفساد الموجود في مجلس النواب والوزارات والقاء القبض على البعثيين الموجودين في الاجهزة الأمنية!".
من جانبه قال أحد المتطوعين ويدعى ارشد حسن شريف من محافظة كربلاء في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "التطوع لجيش المختار هو نصرة للمظلوم ولتحقيق المطالب المشروعة للمتظاهرين"، موضحا أن "الجيش سيساند الشعب العراقي وليس لقتله كما زعم البعض".
وأكد شريف أنه "جاء للتطوع بالجيش وفقا لقناعة شخصية لمساعدة العراقي المظلوم ونبذ الطائفية ومساندة الأجهزة الأمنية"، مشيرا إلى أن "الجيش هو لجميع العراقيين بكافة طوائفهم".
فيما قال متطوع آخر ويدعى علاء جبار مسلم الفرطوسي من بغداد، في حديث لـ"السومرية نيوز"، إنه "في حال تعرض البلاد للأزمات كالأزمة السورية ومجيء ما يسمى بالجيش العراقي الحر فسنضرب بيد من حديد من أجل وحدة العراق".
وأعلن "حزب الله" ، الاثنين الماضي عن تشكيل جيش "شعبيّ مناطقيّ يدعم توجهات الحكومة في محاربة الفساد وتنظيم القاعدة"، وقال ان هذا الجيش الذي أطلق عليه اسم "جيش المختار" سيكون "على أهبة الاستعداد إذا ما حاول الجيش العراقي الحرّ أو تنظيم القاعدة استغلال التظاهرات التي تجري في بعض محافظات العراقوأبدى النائب عن القائمة العراقية حيدر الملا، اليوم الخميس، استغرابه من تصريحات امين عام حزب الله في العراق واثق البطاط الأخيرة والتي أعلن خلالها تشكيل "جيش المختار"، متهما إياه "بتهديد أبناء الشعب العراقي"، فيما شكك بوجود قرار حكومي بالقبض عليه.
وكان المستشار الإعلاميّ لرئيس الوزراء علي الموسوي أكد أمس الأربعاء في حديث لـ"السومرية نيوز"، ان الأنباء التي تحدثت عن تشكيل "جيش المختار" مثيرة للفتنة وتسبب قلقاً لدى المواطنين. وان الحكومة ستلاحق زعيم حزب الله ـ النهضة الإسلامية قضائياً لاتخاذ الإجراء المناسب بحقه.
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#2
رد: تشكيل تنظيم في العراق يثير الجدل

شكرا على الخبر أخى
ربنا يحفظ كل بلاد المسلمين