المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توافق السنة النبوية مع العلم الحديث..أمثلة لا تنتهي


فارس بلا جواد
02-10-2013, 04:53 PM
:4h2:
الحمد لله مظهر الآيات و البدائع, سبحانه جل شأنه العظيم الصانع, و الصلاة و السلام على نبينا محمد ذي البيان الناصع و البرهان الساطع,و على آله الأطهار و صحبه الأخيار و كل من إنظوى تحت لوائه بالتتابع.
و بعد.. فما زال العلم الحديث يزيدنا إيماناً و تمسكا بدينِنا الحنيف و إن رسخ في قلوبنا بداهةً و فطرة, و ما زالت حيرة العلماء الغرب إزاء توافق القرآن الكريم و السنة النبوية مع إكتشافاتهم التي وصلوا إليها بشق الأنفس تزداد,و منهم من هداه الله تعالى لدينه و منهم من تأخر..و من هذه الإكتشافات التي سبق إليها الإسلام ما جاء في الحديث النبوي الشريف:
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( رفع القلم عن ثلاثة : عن النائم حتى يستيقظ وعن المبتلي حتى يبرأ وعن الصبي حتي يكبر ) صحيح الجامع
ثبت في الطب الحديث أن خلايا الإنسان في الجلد والعضلات والعظام والعيون كلها تتجدد كل سبع سنوات مرة واحدة ما عدا الخلايا العصبية فإنها تتوقف عن النمو للإنسان عند السنة السابعة تقريبا حيث إن 9 / 10 من المخ ينمو في تلك الفترة . وإلاّ فلو تغيرت الخلايا العصبية لتغيرت شخصية الإنسان ولكان له عدة تصرفات في يوم واحد . وهذا من بديع صنع الله ورحمته إذ إن الله سبحانه رفع التكليف عن غير المكلف وهو الذي لم يكتمل نموه بعد .. فإذا كبر الصبي ثبتت شخصيته من خلال ثبات خلاياه العصبية التي لا تزيد ولا تنقص بسبب تلف أو مرض وإلاّ لتعطلت وظائفه عن الحركة .. فسبحان الله جلّت قدرته قال تعالى : ( كُلُّ شَيْءٍ هَالِكٌ إِلَّا وَجْهَهُ لَهُ الْحُكْمُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ ) , ألا يستحق ذلك سجودا لله وشكرا ؟
سبحان الله و بحمده, سسبحان الله العظيم
المصدر " وفي انفسكم أفلا تبصرون " أنس بن عبد الحميد القوز

امير النجوم
02-10-2013, 07:03 PM
خالص شكرى

على روعه ما تنثر هنا

تحياتى..

النادر
02-10-2013, 07:36 PM
[centسبحان الله
قال ربنا تبارك وتعالى وماينطق عن الهوى إن هو إلا وحيٌ يُوحى
وسُإلت أم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها وعن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم
عن خُلُقِ رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت رضي الله عنها ( كان خُلُقُهُ القرآن )
جعل الله عملك هذا في ميزان حسناتك
وجزاك خيرا [/center]

أسير الترحال
02-10-2013, 08:47 PM
http://www.mayyar.com/album/data/media/23/Is_046.gif

البلسم العميري
02-11-2013, 08:29 PM
شكرا لك
على الموضوع
وجزاكم الله كل
خير