غالب "خريف الحب" يتحول إلى جزار

admin

الادارة
طاقم الإدارة
#1
غالب "خريف الحب" يتحول إلى جزار



عبير زكي
مفاجأة كبيرة فجرها الفنان أركان بتككيا الشهير -الذي جسد دور "عمر" في مسلسل "الزهرة البيضاء"، ودور "غالب" في "خريف الحب" على MBC4-، حيث اخترق عالم التجارة وافتتح مؤخرا أول فرع لمحل جزارة في منطقة بيكوز أجاركنت في إسطنبول.
وقرر الفنان التركي أن يستثمر ماله في تجارة اللحوم، وفتح أول فرع للمحل في المنطقة التي يعيش فيها، وقد سمي محله Beef & Steak Mest Et، ومعناه "نشوة اللحم للبيف والاستيك".
وقال أركان بتككيا للإعلام التركي: "لقد استلزم الأمر وقتا طويلا لإقامة هذا المشروع، وإلى جانب بيع اللحم الأبيض والأحمر، هناك قسم للعصائر العضوية، والبيض البلدي، كما بدأنا الآن في تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع، وهو إنشاء فروع أخرى في منطقتي "إتيلار" و"نشانطاشي" في إسطنبول.
وحسب صحيفة "حرييت" التركية فقد كلف الفرع الأول من المشروع حوالي 140 ألف دولار أمريكي.
وعن سبب اختياره تجارة اللحوم.. قال غالب للصحفية التركية: "إننا كشعب نستخدم اللحم كثيرا في مطبخنا، حتى ذوي الدخل المحدود يشترون ولو بـ100 جرام من اللحم، ولهذا السبب فكرة الاستثمار في هذا القطاع كان منطقيا بالنسبة لي".
والفنان أركان بتككيا من مواليد مدينة ديار بكر في جنوب شرق تركيا 1970عام، بدأ حياته الفنية على خشبة المسرح، ومنذ ذلك الوقت يعمل في المسرح الدولي في إسطنبول، وفي عام 1994 تعرف على الشاشة الصغيرة مع برنامج «الكاميرا الخفية»، ثم استمر في العمل التلفزيوني، وكان مسلسل «الأيام الجميلة» أول عمل درامي له في عام 1996.
شارك في عدة مسلسلات درامية أبرزها "البدل"، و"العروسة اليابانية"، و"قلب من حجر"، كما شارك في عام 2003 في مسلسل كوميدي "المتسكع".
وفي عام 2005، رشح لجائزة أفضل ممثل من مهرجان اللؤلؤة البيضاء التلفزيوني؛ حيث شارك في دور "يلماز" في مسلسل "الكلب".
وبعد نجاح بتككيا في مسلسل "الزهرة البيضاء" 2005-2007، ومسلسل "خريف الحب" عام 2008، أصبح مطلوبا من قبل المنتجين، وحاليا يقوم بدور أب عنيف يستخدم لغة الضرب والعنف كما يشاء مع أبنائه، في مسلسل "هكذا يمر الزمان"، الذي يحطم مقاييس نسب المشاهدة في تركيا منذ عام 2010 في أثناء عرضه.