برشلونة يفوز على غرناطة 2-1 بفضل هدفين لليونيل ميسي

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1
قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة حامل اللقب والمتصدر إلى فوز صعب على مضيفه غرناطة 2-1 اليوم السبت على ملعب "لوس كارمينيس" في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الأسباني لكرة القدم. وعلى "ستاديو لا روزاليدا"، ضيق ملقة الرابع الخناق على ريال مدريد الثالث وذلك بفوزه على ضيفه أتلتيك بلباو 1-صفر.


واصل النجم الارجنتيني ليونيل ميسي تألقه وقاد فريقه برشلونة حامل اللقب والمتصدر الى فوز صعب على مضيفه غرناطة 2-1 اليوم السبت على ملعب "لوس كارمينيس" في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ولم يكن الفوز ال21 هذا الموسم سهلا على برشلونة الذي ما زال يفتقد مدربه تيتو فيلانوفا بسبب مواصلته العلاج في نيويورك بعد استئصال ورم متجدد في الغدة اللعابية، اذ انهى النادي الكاتالوني الشوط الاول متخلفا بهدف سجله النيجيري اوديون ايغهالو في الدقيقة 26 بعد تمريرة عرضية على باب المرمى من نوليتو.

وانتظر "بلاوغرانا" حتى الشوط الثاني ليدرك التعادل عبر ميسي الذي وجد طريقه الى الشباك للمباراة الرابعة عشرة على التوالي، رافعا رصيده الى 300 هدف بقميص النادي الكاتالوني (حطم الرقم القياسي للنادي في اذار/مارس الماضي حين سجل امام غرناطة بالذات هدفه ال232 متفوقا على سيزار رودريغيز)، وذلك اثر تسديدة من شيسك فابريغاس صدها الحارس تونيو لكن الكرة سقطت امام افضل لاعب في العالم خلال الاعوام الاربعة الاخيرة فتابعها في الشباك (50).

وضرب ميسي الذي سجل ثلاثية في مباراة اذار/مارس الماضي (5-3) امام غرناطة، مجددا ومنح النادي الكاتالوني هدف التقدم والفوز في الدقيقة 74 من ركلة حرة رائعة، رافعا رصيده الى 37 هدفا في صدارة لائحة الهدافين والى 48 هدفا في 34 مباراة خاضها في جميع المسابقات هذا الموسم، والى 301 هدفا منذ ان ارتدى القميص مع الفريق الاول في ايار/مايو 2005 ضد الباسيتي (2-صفر).

ورفع برشلونة رصيده الى 65 نقطة وابتعد بفارق 15 نقطة عن ملاحقه اتلتيكو مدريد الذي يحل غدا ضيفا على بلد الوليد.

ويأتي هذا الفوز الصعب للنادي الكاتالوني في مرحلة مهمة جدا من الموسم، اذ ان اختبار غرناطة كان تحضيرا له من اجل السفر الى ايطاليا الاربعاء المقبل ومواجهة ميلان في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا قبل ان يعود الى انشغالاته المحلية بمواجهة اشبيلية على ارضه ثم غريمه الازلي ريال مدريد مرتين في غضون خمسة ايام، الاولى على ملعبه في اياب الدور نصف النهائي من مسابقة الكأس المحلية بعد ان انتهى لقاء الذهاب بالتعادل 1-1 في "سانتياغو برنابيو"، والثانية في معقل النادي الملكي في المرحلة السادسة والعشرين من "لا ليغا".

وعلى "ستاديو لا روزاليدا"، ضيق ملقة الرابع الخناق على ريال مدريد الثالث وذلك بفوزه على ضيفه اتلتيك بلباو 1-صفر.

ويدين فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني الذي يستعد لمواصلة مغامرته الاولى في دوري ابطال اوروبا حين يحل ضيفا على بورتو البرتغالي الثلاثاء المقبل في ذهاب الدور الثاني، بفوزه الثاني على التوالي والثالث في اخر اربع مباريات والثاني عشر هذا الموسم الى الارجنيتيني خافيير سافيولا الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 18 بعد تمريرة من البرازيلي لوكاس بيازون.

ورفع ملقة الذي الحق ببلباو هزيمته الثانية على التوالي والثانية عشرة هذا الموسم، رصيده الى 42 نقطة في المركز الرابع بفارق 4 نقاط عن المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل والذي يحتله ريال مدريد، وذلك قبل المباراة الصعبة التي يخوضها الاخير غدا الاحد امام ضيفه العنيد رايو فايكانو.

ونفض خيتافي عنه غبار ملعب "كامب نو" حيث مني الاسبوع الماضي بهزيمة مذلة امام برشلونة (1-6)، وذلك بفوزه على ضيفه الجريح سلتا فيغو بثلاثة اهداف لادريان كولونغا (20) ودييغو خيمينيز (34) والارجنتيني فيدريكو فرنانديز (42)، مقابل هدف للارجنتيني الاخر اوغوستو فرنانديز (20).

ويلعب لاحقا اوساسونا مع ريال سرقسطة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 65 نقطة من 24 مباراة

2- اتلتيكو مدريد 50 من 23

3- ريال مدريد 46 من 23

4- ملقة 42 من 24

5- فالنسيا 37 من 23
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#2
رد: برشلونة يفوز على غرناطة 2-1 بفضل هدفين لليونيل ميسي

:7h1: على هذا التقرير المميز عن نتائج المبارياتtnxtnx
 

أسير الترحال

مشرف القسم الفلسطيني
#4
رد: برشلونة يفوز على غرناطة 2-1 بفضل هدفين لليونيل ميسي



شكراااااااااااا
 

ساري

مشرف أقسام الرياضة
#5
رد: برشلونة يفوز على غرناطة 2-1 بفضل هدفين لليونيل ميسي

يعطيك العافيه
مجهود رائع تسلم الايادي
ما ننحرم جديدك
اجمل تحيه و كل الود
tnx