من هو " وائل كفوري " عضو لجنة تحكيم برنامج اكس فاكتور

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#1







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


إنطلاقة وائل الفنية كانت من خلال برنامج البحث عن المواهب اللبناني ستديو الفن في العام ١٩٩٣ عندما فاز بالميدالية الذهبية.



حاز وائل على شهرة واسعة في جميع أنحاء العالم العربي فأصبح محبوباً من قبل الجماهير بسبب صوته الجميل واطلالته المتألقة. بعد ستديو الفن، وقع وائل كفوري عقداً مع شركة ميوزيك بوكس للإنتاج الموسيقي وأطلق معها ثلاث ألبومات في ١٩٩٤، ١٩٩٥، و ١٩٩٦ عندما تم إختياره كأفضل مغني لبناني.



تجدر الإشارة إن وائل إضطر لتعليق حياته المهنية لتأدية خدمة العلم في الجيش اللبناني، فكتب حينها أغنية رومانسية/وطنية لاقت نجاحاً وسعاً.



وفي العام ٢٠٠٠ وقع وائل كفوري عقداً مع شركة روتانا للإنتاج الموسيقي ذي الإنتشار العربي الواسع، ونظراً لنجاح ألبومه الأول "سألوني" فاز وائل بجائزة موريكس اللبنانية كأفضل مغني لبناني. هذا وقد شهد العام ٢٠٠٣ إطلاق وائل لأغنية "عمري كلو" الأنجح ضمن أغانيه، و اعقب ذلك إطلاق وائل ألبومات أخرى أوصلته إلى الشهرة العالمية. الجدير بالذكر هنا إن أغاني وائل تتميز بطبع الموال والرومانسية. في العام ٢٠١٠ وبعد إستراحة قصيرة أطلق وائل أغنيته الشهيرة "ما رجعت إنت"، التي غاب بعدها عن الساحة الفنية طول ٥ سنوات ليعود ويطلق ألبومه المنتظر "يا ضالي يا روحي".