ميريام كلينك : تطرح برنامجها الإنتخابي بدعم من رئيس الجمهوريّة

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته










إفتتحت أمس الحلقة الأولى من برنامج ''الزّعيم'' الذي يهدف لخلق شباب قادر على الحكم وإيجاد طبقة سياسيّة جديدة، وكانت المفاجأة بمشاركة العارضة ميريام كلينك الّتي أعلنت سابقًا ترشّحها عن الإنتخابات.

بيروت: إفتتح رئيس الجمهورية اللبنانيّة العماد ميشال سليمان مساء أمس الحلقة الأولى من برنامج ''الزعيم'' الذي يعرض على قناة ''الجديد'' وتقدّمه الإعلاميّة داليا أحمد، وذلك بحضور نائب رئيس الحكومة سمير مقبل، وزيري البيئة ناظم الخوري والدّاخلية والبلديات مروان شربل، وزير الدّخليّة السّابق المحامي زياد بارود، الوزير السّابق ناجي البستاني، ومدير عام رئاسة الجمهوريّة الدكتور أنطوان شقير وعدد من المستشارين وكبار موظفي القصر الجمهوري.

البرنامج يهدف إلى البحث عن زعيم للبلاد قادرًا على إيجاد حلول للأزمات والمشاكل الكثيرة الّتي يعاني منها، وإيصال قائد شاب إلى النّدوة البرلمانيّة من خلال ترشيحه للإنتخابات المقبلة، وخلق طبقة جديدة من السّياسيين تكون الكفاءة والقدرة هي الحكم فيها وليس الوراثة السياسيّة.

تألّفت لجنة التّحكيم من عدد من الصّحافيين والمحلّلين السياسيين وهم الصحافي إبراهيم الأمين، الإعلاميّة راغدة ضرغام الّتي قيل أنّها حلّت مكان الإعلاميّة بولا يعقوبيان بعد انسحابها من البرنامج، والإعلاميّة مريم البسّام، على أنّ ينضمّ إليهم السيّد إيلي خوري في الحلقة المقبلة، وحلّ الفنّان عاصي الحلّاني ضيفاً وقدّم مجموعة من الأغاني الوطنيّة ضمن لوحات راقصة.

بداية ألقى الرّئيس سليمان كلمة إفتتاحيّة شدّد على دور الشّباب والجيل الجديد في بناء الوطن. وكان لافتاً إشتراك العارضة اللبنانيّة ميريام كلينك الّتي أعلنت سابقاً ترشّحها عن الإنتخابات النيابيّة، وعرّفت كما باقي المشتركين عن نفسها وعن مشاريعها السياسيّة المستقبليّة، قابلة للجدل يحمل بعضها واقعية وبعضها الآخر تعبّر عن أحلام الشّباب، وتنوّعت بين حقوق المرأة والأمن والبيئة والهجرة والطّائفيّة والدولة المدنيّة وغيرها.

الحلقة الأولى لم تمرّ مرور الكرام على المشاهدين وروّاد مواقع التّواصل الإجتماعي، وعلى الرّغم من أنّ البرنامج يحمل فكرة رائدة ومميّزة وتطويريّة، لكن حلول الرّئيس سليمان ضيف شرف عليها وإلقائه كلمة في ظلّ ما يمرّ به البلد من إضرابات ومشاكل أمنية وإجتماعيّة وسياسيّة جعله يتلقى الكثير من النّقد على مواقع التواصل الإجتماعي، إضافة إلى ذلك جاءت مشاركة ميريام كلينك صادمة للبعض الذين يعتبرون أنّها غير جديرة بالمشاركة في برنامج جديّ، ومرحّب بها بالنسبة للبعض الآخر الذي وجدوا في طروحاتها حول البيئة والهجرة والمرأة ما يتناسب مع أفكارهم. في ما بيّنت هي عن شخصيّة قويّة من خلال الرّد على ملاحظات اللجنة.

ظهور المشتركين الـ15 جاء متنوّعًا بين ما نال ثناء بعض أعضاء اللّجنة وما بين الحصول على نقدها وذلك على خلفيّة إلقاء خطابهم السّياسي والتعريف عن البرنامج السّياسي الخاصّ به، فخرجت تاتيانا صعب ووائل صقر وحسن صعب من الحلقة الأولى. ليكمل الآخرون رحلتهم في الحلقات المقبلة