ريا أبي راشد: لا أتخيل نفسي بعيداً عن تقديم البرامج

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#1



تمكّنت ريا أبي راشد من تحقيق شهرة واسعة وباتت رقماً صعباً في مجال تقديم البرامج، فحاورت أهم نجوم هوليوود وشاركت في أهم الإحتفالات والمهرجانات الدوليّة، وتكاد تكون العفوية التي تتمتع بها المتفاح الأساسي في نجاحها.
هذه البساطة ترافقها في كل ما يتعلق بحياتها الخاصة، التي كشفت لـ"gheir" عن جوانب متعددة منها.

ما هو مفهومك للذوق الرفيع أو الأناقة؟
لطالما أبديت شغفاً تجاه الأناقة الكلاسيكيّة ومن المهم جداً بالنسبة إلى المرأة أن تشعر بحال أفضل من خلال ملابسها، علماً أنني أقدّر كثيراً أناقة أودري هيبورن وغريس كيلي، ومن النجمات الحاليات بينيلوبي كروز وهالي بيري وتشارليز ثيرون.
ما هو العطر المفضّل لديك؟
لست مخلصة لعطر محدّد لأن الأمر يعتمد على مزاجي، ولكن العطور المفضلة بالنسبة إلي هي Chanel Number 5، Envy من غوتشي و L'Agentمن Agent Provocateur. العطور تذكرني بالأشخاص، فمثلاً والدتي التي توفيت منذ 4 سنوات كانت تضع عطر Tresor من لانكوم، وأحتفظ بقارورة العطر الخاصة بها وعندما أشتاق إليها كثيراً أضع عطرها فأشعر أنها معي.
إذا كنت ترغبين الاستثمار في مشروع بعيداً عن الإعلام ماذا تختارين؟
أحب الإستثمار في المنازل بعيداً عن عملي في مجال التلفزيون، أي شراء المنازل وإجراء بعض التعديلات عليها ومن ثم بيعها.

كيف تصفين منزلك، وهل هو بيت أحلامك؟
منزلي الحالي في لندن مصمم وفقاً لأسلوب "الباروك"، مع ورق الجدران والألوان الأحادية، إستوحيت هذا التصميم من إحدى المجلات، ولكني أفكر بإبتياع شقة أكبر وطبعاً التصميم سيختلف، إذ إن إختيار التصميم الداخلي للمنزل يشكّل متعة كبيرة بالنسبة إلي.
ما هي العلامة التجارية المفضّلة لديك للملابس والأكسسوارات؟
أعترف إنني مدمنة على شراء الأحذية، ولا أنكر إنني أحب الملابس أيضاً، ولكن شغفي تجاه الأحذية يتفوق عليها. أما في ما يتعلق بالمجوهرات فأنا أحرص سنوياً على شراء قطعة أو إثنتين من المجوهرات، صنعت خصيصاً لي وأدرك إنني سأحتفظ بها لوقت طويل.
من هو مصمّمك المفضل؟
بالنسبة إلى فساتين السهرات وتلك الخاصة بالسجادة الحمراء فإنني أحب فالنتينو وإيلي صعب، فهما يجسّدان الأناقة الكلاسيكيّة مع القليل من الإثارة. لقد إرتديت ثوبي زفاف إحداهما كان من مجموعة فالنتينو وإرتديته لاحقاً في حفل الغولدن غلوب، كما اخترت ثوباً لإيلي صعب في حفل الأوسكار، فضلاً عن الحلقة النهائية من برنامج "Arabs Got Talent" وشعرت بأنني لا أرغب بنزع الثوب.
أيضاً تعرفت هذا العام إلى المصمّمة ريم عكرا وإرتديت من مجموعتها خلال برنامج "Arabs Got Talent" وأحببت تصاميمها، أما فيما يتعلق بإطلالاتي اليومية فإنني أبتاع ملابسي من BCBG وFrench Connection.

ما هو المستحضر التجيميلي الذي تعتمدين عليه؟
لا أستطيع الإستغناء عن كريم الترطيب، عدا ذلك لا أحب الماكياج وأضعه فقط خلال ظهوري التلفزيوني، ولكن الماسكارا هي من أهم الإختراعات.
ما هي الوجهة المفضلة لديك عند السفر للتسوق والإستجمام، ولماذا؟
لوس أنجلس هي المكان الأفضل للتسوق بأسعار مقبولة، علماً إنني لست من عشاق التسوق. ومن الأمور المفضلة لدي، خصوصاً في نيويورك أو إيبيزا هو المشاركة في صفوف اليوغا.
ما هي الجزيرة المفضلة لديك للإسترخاء؟
هاواي هي الأفضل فضلاً عن بالي، ولكن أحب الجزر التي تحتوي على نشاطات عوضاً عن التمدد تحت أشعة الشمس لأنني أشعر بالملل بعد ساعة واحدة.
ما هي السيارة التي تقودينها وهل هي المفضلة لديك؟
أقود سيارة Fiat 500 وهي المفضلة لدي، علماً أنها باللون الرمادي والفرش باللون أحمر، ولن أبدّلها مهما حصل فأنا أعشق السيارات الصغيرة.
أي نوع من الأطباق تفضّلين وما هو مطعمك المفضل؟
الإيطالي الياباني والهندي. وهناك العديد من المطاعم المفضلة بالنسبة إلي، مثلاً في روما أحب مطعم " SantoPadre" و" Sicilia in Bocca"، في لندن أحبذ " Mint Leaf" و"Nobu" وفي بيروت " Tawle" و" Balthus".
من برأيك أكثر النجوم أناقة، ولماذا؟
أعتقد أن غوينيث بالترو نموذج يحتذى به في الأناقة، حيث تعكس ملابسها الكثير من الأنوثة وهي ستبدو أنيقة في جينز وقميص تماماً كما في ثوب سهرة. لقد أحببت الثوب الذي إرتدته لحفل الأوسكار هذا العام من تصميم طوم فورد.
هل تفضّلين الملابس الكلاسيكيّة أم الكاجوال؟
أحبذ إرتداء الملابس المريحة في الأيام العادية، ولكن ثوب أنيق وبسيط هو الحل الأمثل بالنسبة إلي للشعور بالراحة والأناقة.
ما هي العادة المتعلّقة بالموضة التي يصعب عليك التخلي عنها؟
لا أستطيع التوقف عن إبتياع الكعب العالي على الرغم من أنه يشعرني بعدم الراحة.
ما هي هواياتك؟
التصميم الداخلي، مشاهدة الأفلام السينمائية، اليوغا، rollerblading ومشاهدة المسلسلات الأميركية عبر الـ ipad، كما أن إستخدام الإنترنت بعد يوم شاق يجعلني أشعر بالراحة.
لو لم تدخلِ المجال الفني، ما هي المهنة التي كنت ستختارينها؟
عندما كنت صغيرة أردت أن أصبح محامية أو الدخو في مجال السياسة، وذلك لأنني كنت أشاهد الكثير من الأفلام. ولكن لا أتخيل نفسي في مجال آخر بعيد عن التلفاز، وفي حال حصل هذا الأمر، فإنني سأتجه نحو الإنتاج أو الإستثمار في العقارات