شغل "ويندوز 7" من خلال التحدث الى الحاسوب!

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1



صوتيا دون الحاجة لاستخدام لوحة الازرار الا ان هناك مشكلة في موضوع اللغة المستخدمة، الا وهي الانكليزية.

واما الطريقة المتبعة للحصول على هذه الخدمة:

1- اضغط قائمة Startثم Accessories ثم Ease of Access أو يمكنك كتابة Speech Recognition في مربع البحث في قائمة ابدأ ليعرض اسم البرنامج وتنقر عليها مباشرة.

2- اضبط الميكروفون ثم يطلب منك قراءة جملة معينة بالإنكليزية فإذا سمعها الحاسوب بوضوح سينقلك إلى الخطوة التالية، وهي تحسين دقة التعرف على الكلام وذلك بالسماح لنظام الويندوز بمراجعة المستندات ورسائل البريد الإلكتروني في "أوتلوك" حيث سيتعلم الكمبيوتر الكلمات والعبارات لكي يفهمك بصورة أفضل. اختر "Enable review" للسماح للويندوز بتصفح مستنداتك.

3- الخطوة الثالثة هي تحديد متى يتم تشغيل التعرف على الكلام ومتى يتم إيقافها، وهناك طريقتان: الأولى هي استخدام وضع التشغيل اليدوي Use manual activation mode حيث يمكنك إيقاف الوظيفة بأن تقول عبارة "Stop Listening" وفي هذه الحالة لابد أن تشغل الوظيفة بالنقر على زر الميكروفون. والثانية هي استخدام وضع التشغيل الصوتي Use voice activation mode حيث تنتقل الوظيفة إلى وضع الخمول تلقائيا وتعمل تلقائيا بعبارة "Start Listening".

4- في الخطوة الرابعة يطلب منك الحاسب طباعة مرجع الأوامر الصوتية التي يستجيب لها الويندوز، وبعد ذلك يمكنك اختيار تشغيل أو عدم تشغيل وظيفة التعرف على الكلام تلقائيًا عند بدء التشغيل.

5- تتاح لك حرية التمرين على استخدام الوظيفة حيث تظهر لك عدة شاشات تطلب منك نطق كلمات معينة للتنقل من شاشة لأخرى، وفي هذا التدريب تتعلم أساسيات التعامل مع الويندوز بالكلام وكذلك كيفية إملاء الويندوز ليكتب النصوص بالنيابة عنك في الوورد والإنترنت والبريد الإلكتروني وكيفية التنقل بين البرامج والنوافذ وفتحها والتعامل مع القوائم والنقر على الأزرار.

بعد الانتهاء من التدريب سيتعمل خدمة التعرف على الكلام، وهكذا يمكنك التحكم في نظام الويندوز بالكامل دون أن تلمس لوحة الأزرار.
 

رائد

مشرف أقسام الفوتوشوب و السويش
#2
رد: شغل "ويندوز 7" من خلال التحدث الى الحاسوب!

يا سلام :hh14 :
تسلم أيدِكِ على ما قدمتيه لنا ونتمنى المزيد من أبداعاتِكِ
 
التعديل الأخير:

أسير الترحال

مشرف القسم الفلسطيني
#3
رد: شغل "ويندوز 7" من خلال التحدث الى الحاسوب!

الله يعطيكـِ العافيه يارب

خالص مودتى لكـم



وتقبلو ودي واحترامي
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#4
رد: شغل "ويندوز 7" من خلال التحدث الى الحاسوب!

معلومة ممتازة و سأحاول تجربتها في أقرب وقت و يا ريت تنجح معي,,يسلمو أختي الغالية على هذا الموضوع المميزtnx