طرق الإستمتاع بمشاعر الحب بعد الزواج

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
:7h3:
من المعلوم أن الكل يسعى إلى الإستمتاع بالحب و أن الوقوع فيه أمر سهل و لكن الحفاظ عليه بعد الزواج و المحافظة على بريقه أمر صعب كما يقال.و لكن هناك طرق عدة يمكنك من خلالها أيتها الفتاة و أيتها المرأة المحافظة على الشعور بمتعة الحب مهما طال الزمان, و هذه الطرق هي:
كوني بشوشة .1
البشاشة ووجود البسمة علي الشفاة دليل علي الشعور بالرضا والرغبة الملحة علي تخطي الصعاب, لذا ننصح كل فتاة مقبلة علي الزواج ان تترفع عن الأمورالمزعجة و تحاول قدر الأامكان التحلي بالهدوء والعقلانية اثناء المناقشات .
2. ألثقـة
لابد ان تدرك الفتاة المقبلة علي الزواج ان الثقة والتقدير والأحترام هم اسس الحب والزواج الناجح , لذا لابد من توافرهم دائما حتي يدوم الحب .
3. تذكر التفاصيل المحببة.
تذكر التفاصيل المحببة من اطعمة او عطور او ملابس من اكثر الأشياء التي تجدد الحب بعد الزواج,. فهناك اعتقاد خاطئ ان الهدايا تفقد رونقها وقيمتها بعد الزواج, وهذا علي العكس تماما فوقع الهدية في النفس بعد الزواج قد يكون له اثر كبير علي نمو مشاعر الحب والمودة والألفة بين الزوجين .
4. ألحرية.
لابد ان تدرك الفتاة المقبلة علي الزواج ان الرجل يحترم المرأة التي تقدر خصوصياته ولا تتدخل فيما لا يعنيها , فلتدرك الفتاة ان ترفعها عن خصوصيات الرجل مع الأهتمام به قد يشعره بالحرية والأنطلاق فيهرع اليها طالبا تدخلها في ادق خصوصياته , فلا داعي فهذه طبيعة الرجل !
5. عدم إنتقاد الأصدقاء.
يشعر الرجل دائما ان انتقاد اصدقاءة ما هو الا انتقاد لشخصه , فالصداقة جزء هام في حياة الرجل العازب لا يستغني عنه بسهوله الا بأرادته الشخصية , لذا اذا ارادت الفتاة المقبلة علي الزواج جذب خطيبها اليها وان تعيش في حالة من مشاعر الحب والتقدير والأحترام بعد الزواج فلتكن فلتكن صديقة خطيبها المقربة التي يستغني بها عن كل الأصدقاء , ولكي يحدث ذلك عليها عدم انتقاد اصدقاء الخطيب ومنحهم مساحة بحياته .
6. تجنب اللوم.
الشعور بالذنب شعور قاتل لمشاعر الحب فهذه حقيقة لابد ان تدركها الفتاة المقبلة علي الزواج ويجب ان تعيها جيدا عند تعاملها , فيجب علي الخطيبة ان تتجنب اللوم او السخرية من الشريك وان يكون هذا الأسلوب نهجها بعد الزواج حتي تدوم مشاعر الحب والتقدير والاحترام الي الأبد .
7. إشعار الخطيب بالرضا عن نفسه.
اشعار الخطيب بالرضا عن نفسه هو مفتاح السعادة الزوجية فيما بعد , فالرجل عاده ما يشعر بالزهو والفخر عند سرد صفاته الأيجابية , اذن فمن البديهي ان يكون نهج الفتاة المقبلة علي الزواج هو النظر الي ايجابيات الخطيب وابرازها ولفت نظره لها مما يؤدي الي شعوره بالرضا عن نفسه وعن خطيبته فيكن لها مشاعر ايجابية تدوم الي الأبد .
8. أن لا تتوقع الخطيبة تغيير سلوك خطيبها.
تقبل شخصية الخطيب بكل مزاياها وعيوبها من اكثر الأشياء التي تؤدي الي نجاح فترة الخطوبة والزواج ايضا, لذا لابد ان تدرك الفتاة المقبلة علي الزواج ان استمرار مشاعر الحب بعد الزواج تتوقف علي تكيفها مع طبيعة الخطيب وايمانها ان السمات التي اكتسبها طوال عمره لا يمكن محوها لأي سبب من الأسباب .
9. تجنب المنافسة مع الأهل.
لابد ان تتحلي الفتاة المقبلة علي الزواج بالذكاء في التعامل مع اهل الخطيب, ولتدرك ان علاقتها مع اهل خطيبها لها تأثير كبير علي حياتها بعد الزواج , فلتتجنب منافسة الأهل ولتؤمن بحقيقة هامة وهي ان رعاية الأهل واجب مقدس .
تجنب الغيرة القاتلة.10
الغيرة سواء بفترة الخطوبة او بعد الزواج قد تكون مؤشر علي الحب , ولكن لابد ان نأخذ في الأعتبار ان كل شيئ زاد عن حده ينقلب الي الضد فلتحاول الفتاة المقبلة علي الزواج ان تدرب نفسها علي التحكم في مشاعر الغيرة حتي تدوم مشاعر الحب الي الأبد .
مع التمنيات للجميع بالسعادة و الوئام و المحبةtnx
 

زبيدة

مشرفة أقسام ألفوتوشوب سابقا
#3
رد: طرق الإستمتاع بمشاعر الحب بعد الزواج

يسلموا على الطرح الجميل
بس ياريت كم نصيحة للرجل
tnx
 
ع

عزتي لنفسي عنوان

Guest
#4
رد: طرق الإستمتاع بمشاعر الحب بعد الزواج

يسلمو على الموضوع المميز

دمت ودام لنا ابداعك الراقي

وقلمك الماسي لك مني اجمل تحية

حبي و :[lok: احترامي