شافيز و نهاية حياته بعد معاناة من السرطان

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
في نبأ عاجل تداولته وسائل الإعلام أمس أعلن عن وفاة الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز بعد صراع مع المرض.و اعلنت السلطات في فنزويلا حدادا رسميا اعتبارا من الثلاثاء ولمدة سبعة ايام على وفاة رئيسها.
واعلن وزيرالخارجية الفنزويلي الياس خاوا أن جثمان الرئيس تشافيز سيسجى اعتبارا من الاربعاء في قاعة الاكاديمية العسكرية في كراكاس قبل تشييعه في مراسم وطنيه الجمعة.
وقال خاوا ان "تقبل التعازي ومراسم التشييع ستتم في كنسية الاكاديمية العسكرية ايام الاربعاء والخميس والجمعة" ولكنه لم يوضح مكان دفن تشافيز. ومن المتوقع
مشاركة عدد كبير من رؤساء الدول في جنازته.
واضاف "عند الساعة العاشرة من صباح الجمعة سوف ننظم المراسم الرسمية" في الاكاديمية العسكرية شاكرا جميع رؤساء الدول الذين اعربوا عن نيتهم المشاركة في التشييع.
وسوف ينقل جثمان تشافيز صباح الاربعاء الى الاكاديمية العسكرية "مهد الثورة البوليفارية"، حسبما ذكر وزير الخارجية الذي لم يكشف وجهة سير الموكب.
وكان نائب الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، قد اعلن رسميا وفاة هوغو شافيز عن عمر يناهز الثامنة والخمسين بعد صراع دام سنتين مع مرض السرطان.
وكانت صحة الرئيس الفنزويلي قد تدهورت في الآونة الاخيرة ولم يظهر للعلن منذ عودته إلى فنزويلا الشهر الماضي من رحلة للعلاج في كوبا.
وقال مادورو إن شافيز قد توفي بعد أن صارع المرض لمدة عامين وإنه لا شك لديه بأن مرض السرطان الذي عانى منه شافيز منذ عام 2011 قد نجم عن "السياسات السيئة لأعداء فنزويلا".
وأعلنت الإذاعة الفنزويلية أن الجيش قد انتشر في كل أنحاء البلاد.​
 

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#2
رد: شافيز و نهاية حياته بعد معاناة من السرطان

شكرا على الخبر

ودي