زعيم أمازيغي غريب الأطوار يجتاح 2Arab Idol

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#1

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
راضي عزاب

أمازيغي في Arab Idol وتحديداً في تجارب الأداء في تونس، لم يُوَفّق في الإنتقال إلى بيروت ولم يكسب ثقة لجنة الحكم، ولكن غرابة إطلالته وتميّزها لفتتهم.


راضي عزاب، فرغم الجينز والطابع الحديث لملابسه وستايله ولكن، إحتفظ ببعض معالم اللوك الأمازيغي من شعر طويل، قبّعة سوداء مخمليّة وقميص ملوّن، مطرّز ومخطّط.
ولمن لا يعرفون فالأمازيغ مجموعة شعوب أهلية، يقطنون في ليبيا، يتحدّرون من القبائل تعود إلى سبعة أصول متفرّقة. باللغة العربيّة يُطلق عليهم لقب "البربر"، وفي اللغة نفسها معنة الكلمة يتحدّر من كلمة "بربرة" أي كثرة الكلام.
عدد كبير من المشتركين، شبّهوا المشترك الليبي بالقائد شي غيفارا، من ناحية تكاوين الوجه والإطلالة، فيما تفاجأ البعض به إذ لم يفهموا اللغة التي تحدّث فيها ولكن أعجبوا بطريقة غنائه المختلفة والتي تمزج الشرقي بالغربيّ.
ويشرح المشترك عن أصوله وأنّ الشعب الأمازيغي يقطن في شمال إفريقيا، ولديه طريقة خاصة بالغناء، إذ يُحبّ أن يُطرب نفسه قبل الجمهور ويعزف الإيقاعات، ولم يكتفِ بالغناء بل ألقى شعراً بالليبية، أضحك أحلام كثيراً، والغريب أنّه وضع السماعات في أذنه للحاق بالإيقاع ولحن الأغنية التي كان عليه تقديمها أمام اللجنة، وهذا ما فاجأ راغب علامة.​