ملخص الخلقة 2 من برنامج 2Arab Idol

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#1

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لجنة التحكيم

حملت الحلقة الثانية من مرحلة تجارب الأداء في Arab Idol مفاجآت عديدة لنا، للمشتركين والحكّام الذين تنقّلوا بين 3 عواصم عربيّة ألا وهي تونس، أربيل والأقصر حيث لم تجد اللجنة سوى موهبة واحدة إنتقلت إلى بيروت ومُنِحَت البطاقة الذهبية؛ هذا المشترك كان شابّاً يُدعى محمد صادق الذي تقدّم إلى تجارب الأداء في الموسم الأول في الإمارات ولم ينجح في كسب ثقة لجنة التحكيم.
الوضع في تونس كان مختلفاً بالنسبة للجنة التحكيم، إذ تمّ إختيار 12 موهبة إنتقلت إلى المرحلة الثانية في بيروت، ومن بين المواهب نذكر محمد دغمان، أسماء عقوبي التي أثّرت في اللجنة، زهور الشعري، عزيز الماجري، نورس الشخاري وآخرين، وقد إعتذرت اللجنة إلى الموهبة عاتكة بن يوسف التي لم تستطع الإنتقال إلى المرحلة الثانية بسبب ضعفها في الغناء الشرقي، رغم صوتها المميّز في اللون الغربي وحضورها الذي نال إعجاب راغب، حسن، نانسي وأحمد فهمي.
للمرّة الأولى، زارت لجنة التحكيم وفريق عمل Arab Idol محافظة أربيل في العراق، حيث توافد آلاف المشتركين، ولم يحالف الحظ الكثيرين منهم، إذ أنّه مع أخذ العدد المطلوب بقي هناك أضعاف من المتقدّمين وقفوا خارج أسوار الفندق.
برواس حسين وصديقها المترجم فرهنك جميل، إنتقلا معاً إلى بيروت مع منح اللجنة بطاقتين ذهبيّتين لهما، إذ لم يكن جميل يتوقّع أنّه سيكون مرشّحاً لخوض هذه التجربة. مهنّد عامر، أسامة عدنان وعلي نجم، هم أيضاً حصلوا على البطاقة الذهبية وإنتقلوا إلى بيروت، لتكون رغد الجبّار الموهبة الأضعف بعد أن خيّبت آمال نجمتها هيفاء وهبي وكذلك آمال لجنة التحكيم.
أحلام عديدة تحقّقت خلال هذه الحلقة من بينها حلم سائق التاكسي عزيز الماجري، وحلم محمد عامر في أن يصبح فناناً وتراه والدته الصمّاء في البرنامج والتي لم تسمعه يوماً وهو يُغنّي.
الأسبوع القادم حلقة جديدة من مرحلة تجارب الأداء، مواهب جديدة ومواقف لن تنسوها!​