رغدة : تعدت على سيدة قعيدة وامتدحت نظام مستبد

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#1


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



تبرأت دار الأوبرا المصرية من كل ما قالته الفنانة السورية رغدة من إنها تعرضت للضرب من قبل بعض الشباب المصري أثناء حضورها لأحد الملتقيات الثقافية وإلقائها قصيدة بعنوان (سوق النخاسة تدين فيها زواج اللاجئات السوريات من بعض المنتمون للجماعات الاسلامية في مصر بحجة التستر وأصدر المجلس الأعلى للصحافة بياناً صحافياً وصل إلى سيدتي نت نسخه منه جاء نصه كالتالي:


أن رغدة حضرت إلى الملتقى ضمن جمهور الأمسية الشعرية التي عقدت بالمجلس أمس، وجاءت بصحبة التليفزيون السوري الرسمي وبعض من المناصرين لنظام مبارك، وإنها تعدت على سيدة قعيدة وهي من تقدم بطلب لمدير الندوة، لإلقاء قصيدة شعرية، ومن ثم لم يجد القائمون على المؤتمر مانعاً من ذلك.
وأشار البيان إن الحضور والقائمين فوجئوا بعد ذلك بأن هناك أجندة سياسية تطرحها رغدة من خلال قصيدتها، تمدح فيها نظام الأسد المستبد وقد أكد ذلك وجود القناة التليفزيونية السورية الرسمية بصحبة الفنانة، فضلاً عن مرافقة بعض الشباب للفنانة، وهم من المعروف عنهم مناصرتهم لنظام مبارك (القائمون على صفحة "إحنا آسفين يا ريس")، طبقاً لما جاء في البيان.
وقد أدى هذا التصرف من جانبها إلى إثارة حفيظة الجمهور، مما نتج عنه تراشق بالألفاظ بين الجمهور من جهة، ومرافقي الفنانة من جهة أخرى، وسرعان ما تطور التراشق اللفظي إلى اشتباك بالأيدي بين الطرفين، بخاصة بعد تعدي الفنانة رغدة على سيدة قعيدة.
وعلى الفور تم استدعاء الأمن لاحتواء الموقف وتم إبلاغ الفنانة بأن وجودها أمر غير مرغوب فيه، ويجب مغادرتها مقر المجلس فورًا.
وأنهى المجلس بيانه قائلاً إنه وإذ يرحب بكل أطياف المجتمع ويقدر مشاركة الجميع في فعالياته مهما كانت انتماءاتهم الفكرية والعقائدية؛ فإنه لا يقبل أبدًا أن تستغل فعالياته الثقافية كأداة للترويج لأي نشاط حزبي سواء داخل مصر أو خارجها.
على الجانب الأخر قالت رغدة على صفحتها الرسمية بفيس بوك إنها بخير بعد ما تم الاعتداء عليها وقامت بالدعاء لبشار الأسد وكل سوريا بأن يحميهم الله في إشارة إلى إنها لم وللن تغير موقفها تجاه تأيدها للنظام السوري.​

 
ع

عزتي لنفسي عنوان

Guest
#2
رد: رغدة : تعدت على سيدة قعيدة وامتدحت نظام مستبد

يسلمو على الموضوع الجميل

لك مني اجمل تحية

حبي واحترامي