ريجيم الكيتوجينيك ....ماهو ومميزاته وعيوبه

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
ما هو رجيم الكيتوجينيك؟

الكيتوجينيك هو عبارة عن نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات، تضمنين من خلاله حصول جسمك على السعرات الحرارية الضرورية من البروتيين والدهون. فالاهم في هذا الرجيم التوقف عن تناول معظم الكربوهيدرات سهلة الهضم على غرار السكر والصودا والقمح وغيره لكي تخسري حوالى 50 غرامًا يومياً.

وبعد مرور 3 أيام بهذا الشكل لا يجد الجسم الكمية الكافية من السكر في الدم التي توفّرها الكربوهيدرات بسهولة، عندها يبدأ الجسم بحصوله على الطاقة اللازمة من البروتيين لحرق كمية أكبر من الدهون المخزنة ولضمان فقدان الوزن تدريجياً. والخطوة الاهم في هذا الرجيم هو الاكثار من تناول الماء وكذلك المشروبات العشبية الطبيعية.

مميزات رجيم الكيتوجينيك

- يمكن لأي شخص لا يعاني من مشاكل صحية اتباع هذا النظام بسهولة، لأن الحالات التي تتبع نظام الكيتوجينيك غالبًا يكون غايتها إنقاص الوزن الزائد فقط.

- يساعد رجيم الكيتوجينيك على حماية جسمك، من أمراض الدماغ وأنواع السرطان في مراحله المتقدمة.

- يمنع رجيم الكيتوجينيك ظهور حب الشباب المزعج بفضل النظام المتقن للجسم والذي يرتكز على تناول اللحوم الحمراء والأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة. بالاضافة الى البيض والأجبان الطبيعية والمكسرات وحتى الزيوت الصحية والأفوكادو.




عيوب رجيم الكيتوجينيك

- بما ان رجيم الكيتوجينيك يعتمد على البروتيين والدهون، ان استهلاك نسبة عالية منها يضر بصحتك على المدى البعيد، الامر الذي يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

- إن الوجبات الغذائية مرتفعة الدهون قد تؤدي الى إصابة بعض خلايا الدماغ التي تساعد في السيطرة على وزن الجسم، فهذه المخاطر لا تظهر إلا على المدى البعيد
.
 

المواضيع المشابهة