أخـــر الانبــاء من ليــبيا

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
[frame="6 60"]أعلن الرائد محمد الحجازي المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي للعربية، أن الطائرات الليبية شنت غاراتٍ مكثفة على مواقع المتطرفين في منطقتي سيدي فرج والقوارشة كما دمرت مستودعاً للذخيرة في درنة.
من جانبه شدد رئيس حكومة تصريف الأعمال الليبية عبد الله الثني على أن حكومته ستقدم كامل الدعم العسكري والمادي لمدينة بنغازي من أجل مكافحة من وصفهم بالخارجين عن القانون. ودعا الثني كل الثوار للالتحاق بالغرفة الأمنية لبنغازي من أجل مكافحة الإرهاب . كما دعا كل الضباط للالتحاق بالقوات الأمنية لمواجهة من وصفهم بالأعداء.
وفي ظل هذا التوتر الأمني والفوضى، استقال سالم الحاسي رئيس المخابرات العامة الليبية من منصبه احتجاجاً على سياسات المؤتمر الوطني الأخيرة وعلى حالة "الفوضى" بحسب وصفه، وتوجه إلى بنغازي .

[/frame]
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#2
رد: أخـــر الانبــاء من ليــبيا

أكد اللواء المتقاعد، خليفة حفتر، في أول تصريح صحافي له عقب محاولة اغتياله لإذاعة "المرج" المحلية، أنه بخير، متوعدا "الإرهابيين" بحرب شرسة.
وأفاد حفتر في تصريحه أن عملية الكرامة مستمرة لتحقيق أهدافها حتى يغادر هؤلاء ليبيا أو تقع تصفيتهم جميعا، موضحا أن "الإرهابيين" لن يصلوا إطلاقا إلى أهدافهم. وقال: "سوف ننهي الإرهاب والتطرف، والأيام كفيلة بأن تريهم الرد".
كما وجه حفتر رسالة إلى أبناء ليبيا قال فيها: "نحن بدأنا هذا العمل إرضاء لشعبنا الذي تضرر من هذه العصابات الإرهابية، وأشكر قبائلنا الطاهرة، وأبناءنا الذين ساندونا وفوضونا لمحاربة الإرهاب".
واختتم تصريحه بقوله: "نحن ندفع كل ما نستطيع لدحر الذين استنجدوا بكلابهم من الدول الأخرى".
وفي تصريحات لتلفزيون "قناة ليبيا الأولى" كشف حفتر أنه خضع للعلاج لفترة قصيرة في المستشفى، بعدما أصيب بجروح طفيفة جراء محاولة الاغتيال، إلا أنه أكد أنه بخير.
وكان اللواء خليفة حفتر أثناء الهجوم في اجتماع مع بعض القيادات العسكرية الموالية له بمنطقة غوط السلطان في الأبيار (شرقي بنغازي بنحو 60 كيلومترا).
وخلف الهجوم الانتحاري على قاعدة حفتر سقوط أربعة قتلى، حسب ما ذكرت مصادر طبية لوكالة رويترز.
وأضاف المصدر الطبي أن 23 شخصا على الأقل أصيبوا حين فجر انتحاري نفسه في وقت سابق اليوم قرب قاعدة خارج بنغازي، مشيرا إلى أنه لا توجد بينهم إصابات خطيرة.

نجاة حفتر من الهجوم الانتحاري

أكدت مصادر ليبية نجاة اللواء خليفة حفتر من محاولة اغتيال عن طريق هجوم انتحاري استهدف مقرا تابعا له، وأسفر عن مقتل خمسة أشخاص على الأقل.
وقال العميد الجروشي، قائد عمليات القوات الجوية الموالية للواء حفتر، إن هجوماً انتحارياً بسيارة مفخخة استهدف مقراً للقوات كانوا مجتمعين فيه، مؤكداً أن اللواء حفتر لم يصب بأذى، في حين أصيب هو بجروح طفيفة.
في حين أعلنت مصادر في الجيش الليبي أن اللواء المنشق، خليفة حفتر، نجا من محاولة لاغتياله خارج بنغازي، اليوم الاربعاء. وقال المتحدث باسمه، محمد الحجازي، إن انتحارياً قاد سيارة "لاند كروزر" مدججة بالمتفجرات إلى قاعدة حفتر.
يذكر أن هذا أول هجوم ضد اللواء حفتر منذ أن أطلق حملة الكرامة في السادس عشر من مايو لاستئصال المجموعات الإرهابية المنتشرة في شرق البلاد.
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#3
رد: أخـــر الانبــاء من ليــبيا

أعلنت المحكمة العليا في ليبيا، اليوم الخميس، أن انتخاب أحمد معيتيق رئيساً للوزراء غير قانوني. ويُعرف معيتيق بصلاته مع الجماعات الإسلامية المسلحة في ليبيا.
وقدم فريق دفاع معيتيق على الفور استئنافا على الحكم الذي أذيع على شاشات التلفزيون.
وانتخب المؤتمر الوطني العام الليبي معيتيق رئيسا للوزراء في عملية تصويت اتسمت بالفوضى.
وفي وقت سابق، أكدت مصادر لقناة "العربية" إطلاق سراح عضو المؤتمر الوطني (البرلمان) الليبي أبو بكر مدور، من قبل مختطفيه في ساعات الصباح الأولى، اليوم الخميس. ولم تتوفر معلومات عن الجهة الخاطفة.
ويساند أعضاء المؤتمر الوطني الكتائب الإسلامية المسلحة، في مواجهة القوات التابعة للواء المنشق خليفة حفتر، الذي شنّ عملية "الكرامة" ضد المسلحين، وهو يحظى بمساندة قطاعات كبيرة في الجيش والأوساط السياسية والشعبية في ليبيا.
هذا ودعت قمة الدول الصناعية السبع، المنعقدة في بروكسل، كافة الأطراف في ليبيا إلى بدء مسار سياسي لحل الخلافات الداخلية. وطالبت القمة الأمم المتحدة بدعم الحوار السياسي في البلاد.
يأتي هذا بعد توتر أمني عاشته أمس الأربعاء ليبيا، سواء لجهة محاولة اغتيال اللواء المتقاعد خليفة حفتر، أو اغتيال ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي في مصراتة شرق البلاد، وهو سويسري الجنسية، بعدما هاجمه مسلحون اعترضوا سيارته أثناء قيامه بمهمة في سرت على بعد 500 كلم شرق طرابلس.
وعلى الرغم من التدهور الأمني الواسع الذي شهدته أبرز المدن الليبية أمس، فمن المتوقع أن تفصل اليوم المحكمة الدستورية العليا في شرعية الحكومتين الليبيتين الحاليتين. وكان رئيس حكومة تصريف الأعمال عبدالله الثني أكد أمس أن القضاء هو المرجع الوحيد للبت في الانقسام الحكومي القائم في ليبيا.
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#5
رد: أخـــر الانبــاء من ليــبيا

شكرااااا ع طرح مميز
بانتظار جديدك
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#6
رد: أخـــر الانبــاء من ليــبيا

حفتر شوية و أرجعلك :hh20 ::hh20 ::hh20 :