أردوغان في تصريح و خطوة مضادة لساسة مصر..موقف ثابت

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
له موقفه الثابت و المتوافق مع تطلعات الشعوب العربية لذلك هو يحظى بشعبية ساحقة تفوق أحيانا شعبية رئيس ما في دولة عربية ما بين صفوف شعبها.نعم إنه رئيس الحكومة التركية رجب طيب اردوغان الذي صرح عقب طرد السفير التركي من مصر إنه "لن يحترم ابدا اولئك الذين
يستولون على السلطة بانقلاب".

في خطوة هامة تعبر عن موقفه من أحداث مصر بعد عزل الرئيس مرسي.وكانت السلطات المصرية قد قررت طرد السفير التركي لديها وتخفيض مستوى العلاقات الدبلوماسية مع تركيا إلى درجة القائم بالأعمال. وجددت الحكومة المصرية اتهامها لإنقرة بالتدخل في شؤون مصر الداخلية و"محاولة تأليب المجتمع الدولي ضد مصالحها".وطالبت أنقرة بضرورة تحقيق الديمقراطية في مصر.
وقال بدر عبد العاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية في مؤتمر صحفي "قررنا سحب سفيرنا من تركيا واستدعاء السفير التركي بالقاهرة ومطالبته بالمغادرة."ووصف عبد العاطي السفير التركي في مصر بأنه "أصبح شخصا غير مرغوب فيه".
وقال الرئيس التركي عبد الله غول في تصريحات تليفزيونية ردا على الخطوة المصرية "أتمنى أن تعود علاقتنا مرة أخرى إلى مسارها."غير أن متحدثا باسم الخارجية التركية قال إن أنقرة على اتصال بالسفير، مضيفا "سنرد بخطوات مماثلة خلال الساعات المقبلة."
وتشهد العلاقات المصرية التركية تدهورا ملحوظا بسبب تأييد تركيا للرئيس المصري المعزول محمد مرسي.
وترى الحكومة التركية أن عزل الجيش لمرسي في الثالث من يوليو/تموز الماضي إنقلاب عسكري.وفي بيان تلاه عبد العاطي، حملت الخارجية المصرية الحكومة التركية "مسؤولية وتداعيات ما وصلت إليه العلاقات بين البلدين والتي استدعت اتخاذ هذه الإجراءات."وكان السفير المصري لدى أنقرة قد استدعي للتشاور في 15 اغسطس/ آب الماضي.
وقال عبد العاطي، في البيان، إن السفير (المصري) نقل نهائيا إلى مقر الديوان العام بوزارة الخارجية بالقاهرة، ما يعني سحبا رسميا للسفير من أنقرة.ووفق عبد العاطي، فقد تم تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي بين البلدين إلى مستوى القائم بالأعمال. و هذا ما أثار ردود فعل مرحبة بهذا القرار من قبل أنصار الإخوان في مصر..
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#2
رد: أردوغان في تصريح و خطوة مضادة لساسة مصر..موقف ثابت

كان مطلب شعبى من وقت طويل طرد السفير التركى
شكرا وعد على الخبر
 
#3
رد: أردوغان في تصريح و خطوة مضادة لساسة مصر..موقف ثابت

مطالب مين هههه
يخليه في نفسو
عشان مطلب قطع العلاقات مطلبي شعبي اصلا
مبقاش الا تركيا اللي تتدخل في شوئتا
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#4
رد: أردوغان في تصريح و خطوة مضادة لساسة مصر..موقف ثابت

أخواتي الكريمات "بنوتة مصرية" و "صعبة المنال" شكرا على روعة المرور و إبداء الرأي..مودتي و تقديري لكم :hh10 :
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#5
رد: أردوغان في تصريح و خطوة مضادة لساسة مصر..موقف ثابت

شكرا ع الخبر