أستاذ بجامعة الأزهر: نتعامل مع طلبة تسعى فسادا في الأرض

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
[3mr=massy/images/backgrounds/109.gif]

أستاذ بجامعة الأزهر: نتعامل مع طلبة تسعى فسادا في الأرض
كريمة اعتبر العمل السياسي داخل الأزهر مرفوضاً ودعا من اعتنق فكر الإخوان ترك الجامعة


الدكتور أحمد كريمة أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر

بعد أحداث العنف التي اندلعت داخل جامعة الأزهر بين طلاب الإخوان وقوات الأمن، و أسفرت عن سقوط قتيل وجريح في حالة خطرة، صرّح أستاذ الشريعة في جامعة الأزهر، الخميس، بأن الأزهر الشريف له ثقافته الإسلامية والدينية، وعليه فيجب لزاماً على الطلاب الدارسين فيه أن يتقيدوا بشروطه دون تعصّب أو مذهبية، معتبراً أن "ممارسة العمل السياسي داخل أروقة الأزهر مرفوضة، ومن يهوي ممارسة السياسية فعليه أن يولي وجهه شطر الجامعات الأخرى".
ورداً على سؤال حول كيفية معالجة تفشّى التظاهرات داخل جامعة الأزهر، قال كريمة: "لو كانت المعالجة بالعلم ضرورية فأهلاً بها مع مَنْ يتقبل ويشرح صدره للمعالجة، لكن نحن نتعامل مع ثيران هائجة تسعى فساداً في الأرض".
ومضى يقول خلال مداخلة هاتفية له مع "العربية الحدث": "إذا كان الطالب الدارس اعتنق فكر الإخوان القطبيين فلابد أن يترك الأزهر لأهله ولراغبي العلم".
وأشار إلى أن "طلاب الإخوان لا يمثلون كتلة طلابية كبيرة داخل حرم الأزهر، لكنهم ينفقون على الطلبة الفقراء القادمين من النجوع والقرى، ويغدقون عليهم المال أثناء دراستهم، وبعدها يتم تجنيدهم لارتكاب أعمال إرهابية، وهذه قضية يجب أن يفطن إليها الجميع".
وأضاف "الأمر الأدهى من ذلك، ونقوم بدفع فاتورته الآن، هو السماح لشيوخ غير مؤهلين بأن يقتحموا مساجد المدن الجامعية في عهد مرسي، بل عصر السادات أيضاً، ونحن ندفع في الوقت الراهن فاتورة ذلك".
ولفت أستاذ الشريعة في نهاية المطاف إلى أن أموال الإخوان مصدرها الزكاة منذ الأزل، وعلى أولياء أمور الطلاب المخربين إصلاح التلفيات التي حدثت بالجامعة، مؤكداً أنه لو كان في محل رئيس جامعة الأزهر لن يتراجع قيد أنملة عن فصل طلاب الإخوان وإلقاء أوراقهم خارج الجامعة.


[/3mr]
 

المواضيع المشابهة

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#2
رد: أستاذ بجامعة الأزهر: نتعامل مع طلبة تسعى فسادا في الأرض

شكراع الطرح
تسلم الايادي