أعراض تكييس المبايض

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
تترافق مع علامات أو اعراض كنتيجة أو حتّى تكون أحياناً بمثابة منبّه لحالة صحيّة معيّنة. فما هي اعراض تكيس المبايض على البشرة تحديداً؟ تابعينا لتعرفي أكثر عن هذا الموضوع.

1- زيادة نمو الشعر

أعراض تكيس المبايض الأكثر شيوعاً على البشرة هي زيادة نمو الشعر عليها، أي أن الشعر ينمو في أماكن ومناطق لا ينمو فيها بالعادة أو يكون النمو فيها قليلاً، كالرقبة أو الصدر أو الذقن. وهذا الامر يعود الى زيادة في هرمون الذكورة التستوستيرون في الجسم.

2- ظهور حبّ الشباب

عندما تعاني المرأة من حب الشباب ما بعد مرحلة المراهقة، فهذا قد يعني احتمال إصابتها بتكيس المبايض. وهنا يظهر حبّ الشباب على الذقن، الخدين، والجزء العلوي من الرقبة.

ويمكن ملاحظة زيادة حبّ الشباب عند اقتراب موعد الدورة الشهرية، ويتميز حب الشباب الناتج عن تكيس المبايض بأن حجمه أكبر من الحبوب المعتادة.

3- الإصابة بالشُواك الأسود

تكيس المبايض يسبب أحيانًا حالة جلدية تُعرق بالشواك الأسود، أي أنها تظهر مناطق ذات لون غامق في مناطق معينة من الجسم مثل حول الرقبة، وأسفل الإبط. هذه الحالة وترتبط بمقاومة الخلايا للأنسولين.

4- الصلع

قد تعاني فروة الرأس من ترقق في الشعر أو الصلع نتيجة لزيادة هرمون الذكورة التستوستيرون.

كيف يتمّ التعامل مع اعراض تكيس المبايض على البشرة؟

لا وجود لعلاج لتكيس المبايض، إلا أنّ بعض الأدوية يمكن أن تخفف من الأعراض، بالاضافة الى بعض الخطوات التي يمكن القيام بها، بعد ايتشارة الطبيب:

- إزالة الشعر بطريقة الليزر من أجل التخلص من الشعر في الأماكن غير المرغوبة.

- استخدام بعض الأدوية الهرمونية التي يصفها الطبيب لتنظيم الهرمونات.

- استخدام أدوية معينة لعلاج حب الشباب.

- اعتماد نظام غذائي يساعد على التحكّم بتكيس المبايض
،
 

المواضيع المشابهة