أفكار عديمة الفائده فى ديكور منزلك

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
في بعض الأحيان عندما نتعرف على أفكار جديدة لديكور المنزل، نطلق لحماسنا العنان من دون التفكير في عمليتها. فجأة تتحول الأريكة أو طاولة غرفة الطعام التي كنت تحلم بها إلى عبء كبير.. إليكم عدداً من أخطاء ديكور المنزل الأكثر شيوعاً التي وقع معظمنا ضحيتها. لتجنبها في المستقبل.

غرف بطرازات مختلفة
عند تجديد منزلك، يجب أن تتذكر دائماً أن منزلك كيان واحد. لهذا السبب يجب أن تتمتع المنازل بانسجام جيد بين مكوناتها مع وجود قواسم مشتركة بين كل غرفة. إذا كان هناك الكثير من الاختلافات، فلن تشعر بالراحة - والأسوأ من ذلك، أن هذا النمط سيسبب لك الإزعاج مع مرور الوقت.

أثاث الأطفال
قد يبدو أثاث الأطفال جميلاً ولكن من السهل اختيار القطع الخاطئة التي تصبح مزعجة بمرور الوقت. يغير الأطفال آراءهم دائماً، لذلك من المنطقي اختيار المزيد من القطع الدائمة التي لا يمكنهم التخلص منها بسهولة. بهذه الطريقة لن تهدر المال في استبدال الأشياء لأنها تصبح غير مناسبة لأطفالك.





طاولات زجاجية
تجعل الطاولات الزجاجية الغرفة تبدو فاتحة وأنيقة حقاً، لكنها ليست فريدة من نوعها هذه الأيام. في بعض الأحيان يكون الزجاج خطيراً حتى لو لم يكن بالمنزل أطفال ناهيك عن كونها غير عملية لأنها تظهر بسهولة بصمات الأصابع على سطحها. إذا كنت تسعى لجعل غرفتك تبدو أفتح، فحاول شراء مرآة أو إضافة بعض التفاصيل المعدنية. فقط تأكد من اختيار طاولة مصنوعة من مادة أخرى بخلاف الزجاج.


المطبوعات والصور على الجدران والأسقف والأرضيات

يحب بعض الناس الأرضيات ذات الأوهام البصرية والسقوف بالصور وورق الحائط للصور. لكن تذكر أن هذه الأنواع من التصميمات والأنماط هي التي تجعل الأشياء تبدو بعيدة عن الرقي سيكون من الأفضل لك اختيار شيء أكثر تقليدية أثناء التزيين بطرق أكثر دقة.

متابعة كل موضة
إذا كنت دائماً المهتم الأول بكل اتجاه جديد وتفعل كل ما يمليه صناع الموضة، فيمكنك أن تخسر الكثير من المال وأعصابك! تميل الموضة إلى التغيير بسرعة ولن يكون من المناسب أن تشتري الكثير من الديكور الجديد لمجرد التخلص منه عندما يصبح خارج الموضة في الموسم التالي.

أضواء النيون
في الماضي كانت الأسقف كثيرة الإضاءة تحظى بشعبية كبيرة. ولكن من المرجح أن تشبه الغرفة ذات الأضواء الساطعة ملهى ليلياً أكثر من غرفة المعيشة أو غرفة النوم المريحة. إذا كنت ترغب في خلق جو مريح، ففكر في تعليق بعض أكاليل الإضاءة الرقيقة لإضفاء أجواء ناعمة ومريحة لا تنفد أبداً.

الحد الأدنى من الألوان
لا ينصح باختيار لونين مفضلين وتزيين غرفة بهما. من الأفضل اختيار ألوان محايدة وإضافة بعض التفاصيل أو إبراز الألوان بمهارة. الكثير من الألوان يصرف الانتباه ولكن القليل منه سيجعل منزلك مريحاً.


تلفزيون في إطار
فكرة أن تضع تلفزيونك في إطار فاخر ليست أفضل فكرة، لأنه ليس تحفة فنية! إذا كنت تريد إخفاءه، يمكنك استخدام اللوحات المتحركة التي تخفيه عند الحاجة.

شرفة للتخزين
إذا كانت لديك شرفة، فلا تستخدمها كمساحة تخزين. فقط تخيل أنه يمكنك إنشاء مكان مريح إضافي لعائلتك وأصدقائك لقضاء الوقت معاً. لا تخف من إضافة القليل من الأناقة إلى هذه المساحة..
 

المواضيع المشابهة

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#2
افكار جديدرة بالاخذ بنظر الاعتبار للسمو بالذوق نحو الافضل و عكس اجمل منظر عن الاثاث و البيت :hh14 :