أكثر من 100 قتيل من تنظيم داعش بغارات جوية بالعراق

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1
قُتل أكثر من 100 عنصر من تنظيم داعش، في أول غارةٍ جويةٍ نفذتها المقاتلة a 10 التابعة لقوات التحالف الدولي، على مواقعٍ تابعة للتنظيم، غربَ الموصل، شمالَ العراق.

وقال قائد ُ عمليات نينوى، نجم عبد الله الجبوري، في تصريح صحافي، إن المقاتلة استهدفت رتلا كبيرا للتنظيم، كان متوجها من قضاء تلعفر إلى سنجار، ومناطق الجزيرة غرب الموصل، وسبق أن أعلن الجبوري، مطلع الأسبوع الحالي، عن وصول طائرات (a10) إلى العراق، للمشاركة في معركة تحرير الموصل حصرا.

من جانب آخر، بث تنظيم داعش، على شبكة الإنترنت، تسجيلا مصورا مدته ست دقائق و 54 ثانية، حمل اسم "مداد الخلافة"، ويظهر التسجيل تدريبات لـ "عناصر التنظيم" من الأطفال، حيث ظهر الأطفال يرتدون زيا عسكريا في مدينة الموصل.

وأظهرت لقطات التسجيل قيام الأطفال بالتدرب على السلاح في الشوارع العامة للموصل، وفي منطقة الغابات السياحية شمال المدينة، التي تتميز بكثافة الأشجار فيها، كما تضمن التسجيل على لقطات لتدريبات عنيفة أخرى.

في الأثناء أعلنت وزارة الدفاع العراقية، الأربعاء، مقتل 42 عنصرا من داعش، وتدمير 6 عجلات تحمل أحاديات سلاح مقاوم للطائرات والأشخاص في محافظات الأنبار غرب البلاد.

وقالت الوزارة في بيان، إن "قوة من الاستخبارات العسكرية وجهت ضربات صاروخية بالراجمات على أوكار لداعش في قاطع الفلوجة، ما أسفر عن مقتل 22 إرهابياً بينهم 5 من الأجانب وتدمير 4 عجلات للتنظيم".

وأضاف البيان أن "قوة عسكرية من الفرقتين (8، 14) في قيادة عمليات الأنبار نفذت عملية أمنية في مناطق الصبيحات وأبو فليس في مدينة الرمادي، أوقعت 5 قتلى من داعش وجرح آخرين وحرق وتدمير آليات مختلفة للتنظيم".

وفي مناطق جبة الجزيرة وجامع الشاهين، غرب الأنبار، أشار البيان إلى أن "الفرقة السادسة قتلت 15 إرهابياً ودمرت عجلتين تحملان إرهابيين، ضمن قيادة عجلات الجزيرة والبادية".