أمور تفسد طلاء أظافرك الجديد

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
في ما يلي 6 أمور يومية تفسد عليكِ أظافركِ المطلية حديثاً، تجنّبيها.

الاستحمام بماء ساخن

الماء الساخن والمناكير لا يلتقيان. حين تريدين أن تفركي أصابعكِ مباشرة، اخفضي درجة الحرارة لأنّ الماء الساخن ينقع أظافركِ ما يؤدّي الى تقشيرها على الفور. هذا الأمر ينطبق أيضاً على السباحة.

استخدام المنظفات اليوميّة

مزيج المنظفات والمواد الكيميائية القاسية (العديد من المنظفات المنزلية تحتوي على مزيل المناكير) والماء الساخن يمكنه تقشير أيّ مناكير. في المرّة المقبلة، احرصي على ارتداء زوج من القفازات قبل أن تغسلي الأطباق أو تنظفي الحمام.

تمرير أصابعكِ في شعركِ

هذا لا يعني أنه لا يمكنكِ أن تقومي بهذا الأمر بل نعني هنا الشعر الرطب. كما أشرنا سابقاً، فإنّ مناكير أظافركِ يكون أنعم حين تخرجين من الماء سواء الحمام أو السباحة، لذلك فهو أكثر عرضة للتقشير. استخدمي المشط ذا الأسنان العريضة لتمشيط شعركِ بعد الاستحمام.

الطباعة

رؤوس أظافركِ تتعرّض للطباعة كلّ يوم. الكتابة على لوحة مفاتيح الحاسوب طوال النهار سيفسد مناكيرك خاصةً إذا كانت أظافركِ طويلة. حتى إن كانت قصيرة، فالأمور العادية البسيطة كالتفتيش عن غرض ما في حقيبتكِ وسحابات الثياب قد تفسدها. لا يمكنكِ طبعاً التوقف عن فعل هذه الأمور لكن عموماً، لا تستخدمي أظافركِ كأداة.

العطر أو رذاذ الشعر

الكحول الموجود في العطور أو رذاذ الشعر يشكل خطراً على المناكير. اضغطي بعناية لتصفيف شعركِ او لوضع عطركِ حتى لا تتأثر أظافركِ. كما ننصحكِ بتجنّب معقّم اليدين – نسبته مرتفعة جداً بالكحول.

تطبيق الواقي الشمسيّ

المواد الكيميائية في الواقي الشمسي تزيل لون المناكير وتؤدي الى تكسّره. ولكن بالطبع لا يمكنكِ التوقف عن القيام بذلك. قومي بذلك بكلّ عناية حين تطبّقينه ونظفي يديكِ على الفور بالمناديل الخالية من الكحول
 

.