أنشطة صيفية متعددة لطفلك

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
كل عطلة صيفية فريدة من نوعها حيث يتوفر عام بعد عام، أنشطة جديدة تسعد الأطفال، وتجد أفكاراً للأهالي لملء أوقات فراغ أطفالهم، وقد وصل الآباء إلى مرحلة يدركون فيها أن العطلة الصيفية لا تعني إنهاء واجبات أطفالهم المدرسية. فهي بدلاً من ذلك، تساعدهم على تعزيز مهاراتهم القيادية، وبناء الصداقات، وتعلم المهارات الاجتماعية، وغير ذلك الكثير.




استخدمي العداد الخشبي


العداد هو جهاز حسابي للرياضيات يعزز قدرة الأطفال على الحساب الذهني والذاكرة بالتخيل. وهو مكون من إطارات، وقضبان، وخرز، يتم من خلاله تعليم الأطفال تصور الرياضيات في أذهانهم. حيث يستخدم الطفل الجانب الأيسر من الدماغ لإجراء العمليات الحسابية، ويستخدم الجانب الأيمن من الدماغ للإبداع والتصور وقوة التفكير. ومن ثم، فإن العداد يعزز الوظيفة المتزامنة لكل من جانبي الدماغ. ويحسن الذاكرة الفوتوغرافية وقدرات القراءة والكتابة لدى الأطفال.
علميه مهارات رقعة الشطرنج

ثبت أن الشطرنج، لعبة الذكاء، تعمل على تحسين تركيز الأطفال وحل المشكلات والتفكير النقدي والإبداعي لديهم، بالإضافة إلى ذلك، من خلال زيادة تخزين الذاكرة، يوفر الشطرنج للأطفال القدرة على التعلم والتفاعل مع الأطفال الآخرين. نظراً لأن الشطرنج يعتمد على كلا الجانبين من الدماغ، فإنه يرفع مستوى ذكاء الأطفال ومهارات الإبداع لديهم من خلال تطوير قدراتهم على التفكير المنطقي وقوة الذاكرة والاستجابات المعرفية والتخطيط والإبداع، تعد لعبة الشطرنج مفيدة للغاية للأطفال لنقل هذه المهارات إلى تفوقهم الدراسي مستقبلاً
علِّمي طفلك الرسم والتلوين

كل طفل لديه موهبة فنية بطريقة أو بأخرى. حيث تنمي أنشطة الرسم والتلوين إبداعهم وتقديرهم لذاتهم ومهاراتهم الحركية الدقيقة. يساعدهم ذلك على استكشاف عقولهم وعرض أفكارهم على لوحة الرسم. كما أنه يساعد في تقليل التوتر والقلق لدى الأطفال إلى جانب التأثيرات الإيجابية على نموهم المعرفي والجسدي. الرسم والتلوين بمثابة وسيلة للتعبير عن الفضاء العاطفي والإبداعي. كما أنه سيساعد في تعزيز التفكير الإبداعي لدى الأطفال ودعم المهارات الفنية.

مارسوا الرقص معاً

ينمي الرقص الثقة والحفاظ على المرونة والتنسيق والتحكم في الجسم. لدى الأطفال، كما أنه يطور قوتهم وطاقتهم وقدرتهم على التحمل منذ سن مبكرة. ويسمح لهم التعبير من خلال الحركة الجسدية على النمو البدني والنمو الصحي. ما يعزز ذكاءهم العاطفي ومهاراتهم الاجتماعية والإبداعية، كما يتعلم الطفل من خلال الرقص معلومات عن الثقافات الأخرى، كما أنه سيساعد على تطوير المهارات الحركية الدقيقة للأطفال.


دعيه يمارس لعبة الكاراتيه


الكاراتيه نشاط مهم لكل طفل لتحسين صحته الجسدية والعقلية. حيث يركز شكل فنون الدفاع عن النفس على بناء احترام الذات، والتحكم في عقل طفلك وجسمه، وزيادة التركيز لديه، وثبت أيضاً أنه يحسن الأداء الأكاديمي للأطفال من خلال زيادة مستويات تركيزهم وطاقتهم. بالإضافة إلى ذلك، يتعلم الأطفال تقنيات الدفاع عن النفس، والتي يفهمون من خلالها طبيعة وشخصية خصمهم.


علّميه القراءة من خلال الكتب الصوتية


هو نشاط ممتع يمكن للأطفال من خلاله تعلم القراءة والكتابة من خلال الصوتيات الاصطناعية. التي تقدم فهماً مبسطاً للأحرف، ما يحرك حواس الطفل، ويشجعه لمتابعة الكلمات التي تبدأ بأوائل هذه الأحرف، والتي تترافق مع صورها، وهذا يطور المهارات الأساسية للقراءة والكتابة عند الأطفال.


مارسي مع طفلك البستنة


عندما يقضي الأطفال وقتاً في الحديقة، يصادفون أنشطة مختلفة تبني مهاراتهم. يتعلمون سحر الطبيعة عندما يرون النباتات تنمو وتشجعهم على تناول الطعام الصحي. تساعد أنشطة البستنة الأطفال على تطوير المهارات الحسية والثقة بالنفس والمواضيع التعليمية. وهم عندما يتسخون بالطين، يتعلمون التواضع ويصبحون أكثر رأفة بمن حولهم.


ألحقي طفلك بدورة للموسيقى

الموسيقى هي وسيلة فكرية للفن يطور من خلالها الأطفال مهاراتهم السمعية والحسية والكلامية والحركية. تعلم العزف على الآلات المختلفة يساعدهم في التنسيق بين اليد والعين ويحفز الذكاء العاطفي. بالإضافة إلى ذلك، سيساعد فصل الموسيقى الأطفال على الاسترخاء والاستمتاع أثناء تطوير استجاباتهم الفسيولوجية.
طوَّري مهارات طفلك في السباحة


تعتبر السباحة من أكثر الأنشطة الصيفية إثارة ومتعة وفائدة. فهي تساعد على تحسين القوة البدنية والمرونة، وتزيد من قدرة الرئة والقدرة على التحمل. أثبتت السباحة أنها تعزز توازن الأطفال، وقوتهم العضلية، وصحة القلب والأوعية الدموية لديهم. إنه النشاط الأكثر متعة وهو أيضاً مهارة أساسية تعلم طفلك سلامة المياه.