أهل جدة و الأمطار... ترابط وتلاحم وفزعات شباب

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1
مع هطول الأمطار الغزيرة صباح اليوم على مدينة جدة، والتي يصاحبها خوف ورعب وتوقف الحركة المرور في كثير من الشوارع، أظهر أهل جدة مدى تراحمهم وتلاحمهم في تلك الأزمات، والتي ثبتت في حادثة سيول جدة السابقة.

هاشتاقات جدة
ومن هذا المنطلق أنشأ مغردون هاشتاقات للإطمئنان على سكان جدة، ولتبادل المعلومات والصور حول أماكن الخطر والأماكن المغلقة، من ضمنها هاشتاق جدة_الآن ، وهاشتاق مواقع _سيول_جدة، كما قام عدد من الشباب ممن يملكون سيارات الدفع الرباعي بوضع أرقام للتواصل معهم أو لتبليغهم بأي حالة تحتاج إلى إنقاذ.

ومن جانب آخر بدأ الجميع بالتواصل مع ذويهم وأقاربهم في مناطق جدة المختلفة خوفا على سلامتهم، ونشر الكثير صورا وفيديوهات كل من موقعه عن الأمطار ومدى تأثر الشوارع بها محذرين بعضهم البعض من الوصول إلى تلك الأماكن، كما وتداول الكثيرين على مواقع التواصل الإجتماعي المعلومات والصور والرسائل التي ترد من الدفاع المدني والتي توضح الحالة الجوية والمرورية في جدة.

هذا وقد كانت هيئة الأرصاد الجوية في السعودية حذرت قبل أيام من هطول أمطار غزيرة على المنطقة الغربية في مدينة جدة، وألغيت المدارس في هذه الأيام خوفا على سلامة المواطنين.