اسباب وعلاج الرؤس السوداء

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته












الرؤوس السوداء من الأمور التي تشوه المظهر الخارجي للبشرة ، وظهور الرؤوس السوداء في الوجه وخاصة على الأنف والذقن (في بعض الحالات تظهر الرؤوس السوداء أيضا على الظهر) يرجع إلى تراكم المواد الدهنية داخل خلايا البشرة وانسداد الغدد الدهنية بها.




خبيرة التجميل والعناية بالبشرة ايمان معلم



أسبابها :
- إهمال العناية بالبشرة بطريقة صحيحة وعدم التخلص من الغبار والأوساخ التي تتراكم على البشرة خلال النهار.
- عدم التخلص من خلايا الجلد الميت حيث فائض الدهون التي تفرزها البشرة عند اختلاطها مع خلايا الجلد الميتة والتي تتأكسد بدورها عند تعرضها للهواء.
- عدم إزالة بقايا الماكياج قبل النوم وحيث يعمل على انسداد مسام البشرة تدريجيا

- يضاف إلى ذلك أن الغدد الدهنية حساسة بشكل خاص إلى التغيرات الهرمونية داخل الجسم.
طرق علاجها:
- حمام البخار : عرضي وجهك لحمام بخار لفتح المسام، ويمكن القيام بذلك ببساطة عن طريق أن تعرضي وجهك لوعاء من الماء الساخن مع منشفة تضعينها فوق رأسك لبضع دقائق ثم باستعمال ملقاط إزالة الرؤوس السوداء قومي بإخراجها من البشرة برفق ثم غسيل البشرة بالماء الفاتر ثم البارد لغلق مسام البشرة .
- الشرائط اللاصقة : بعد تعريض وجهك لحمام البخار استخدمي الشرائط اللاصقة (يمكن شرائها من الصيدليات) .
-الخل والنشا: امزجي القليل من الخل والنشا حتى تحصلين على مزيج سميك، ثم ضعي المزيج على المنطقة التي تحتوي الرؤوس السوداء، واتركيه حتى يجف تماما، قبل أن تباشري فركه، وستجدين الرؤوس السوداء عندها تخرج معه في الحال.


- قناع العسل: يمكنك أيضا استخدام قناع العسل الدافئ لمدة 15 دقيقة للتخلص من الرؤوس، فالمعروف عن العسل أن له قدرة عالية على تنظيف البشرة وإزالة الرؤوس السوداء الموجودة بها. دفئي ملعقة كبيرة علي النار ثم أضيفي عليها العسل الأبيض ثم وزعيه على المناطق المملوءة بالبثور بالتدليك بأصابع اليدين واتركيها لدقائق.


- اغسلي وجهك بانتظام: اغسلي وجهك مرتين يوميا على الأقل بانتظام، فالمواظبة على غسل الوجه باستمرار تمنع تراكم الأوساخ والزيوت على المسام ومن ثم تكون الرؤوس السوداء. وأخيرا أنصحك عزيزتي بزيارة خبيرة عناية بالبشرة لتقوم بتنظيف جذري وصحي لبشرتك.

fhgw,v hsfhf ,ugh[ hgvcs hgs,]hx 2014​

 

.