اقاله رئيس جامعه الازهر بعد تسمم 500 طالب

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
الطيب يُقيل رئيس جامعة الأزهر بعد تسمم أكثر من 500 طالب
شيخ الأزهر يناشد القوى السياسية عدم الزجّ باسم الأزهر في الصراعات السياسية

ا


أقال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، رئيس جامعة الأزهر الدكتور أسامة العبد، ومسؤول المدينة الجامعية ومدير عام التغذية، الأربعاء، بعد يومين من حادث تسمم ما يزيد على 500 طالب بالمدينة الجامعية، وذلك بحسب البيان الذي تلاه الدكتور حسن الشافعي مستشار شيخ الأزهر في مؤتمر صحافي.

وشدّد البيان على استقلالية الأزهر وعدم تبعيته لأي تيارات سياسية. وناشد شيخ الأزهر جميع القوى السياسية عدم الزج باسم الأزهر في صراعات سياسية.

يأتي ذلك بعد الجدل الذي أثاره معارضون للرئيس المصري محمد مرسي بأن هذا الحادث مدبّر من قبل جماعة "الإخوان المسلمين" لاتخاذه ذريعة في المطالبة بإقالة شيخ الأزهر.

وقال النائب البرلماني السابق حمدي الفخراني في مداخلة له على قناة "دريم" مساء الثلاثاء إنه لا يستبعد تورّط الجماعة في ذلك وإلا فلماذا استغلوا الحدث وطالبوا بإقالة شيخ الأزهر الذي اعترض على مشروع قانون الصكوك.

وأضاف "أن هناك خطة إخوانية لإقالة شيخ الأزهر لتمرير قوانين إخوانية تهدف لتمكين الجماعة وأن هذه القوانين لها ارتباط مباشر بالشريعة الاسلامية".

وأكد الشيخ الشافعي في المؤتمر الصحافي أنه "بمجرد وقوع حادث تسمم طلاب الأزهر في المدينة الجامعية تم اتخاذ قرارات إدارية عاجلة، وهي إحالة كل المسؤولين في المدينة الجامعية إلى التحقيق العاجل، بالإضافة إلى إحالة المتسببين في الحادث إلى النيابة العامة".
 
التعديل الأخير:

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#2
رد: اقاله رئيس جامعه الازهر بعد تسمم 500 طالب

أتمنى الشفاء العاجل و السلامة للطلاب..شكرا ع الخبرtnx
 

ساري

مشرف أقسام الرياضة
#3
رد: اقاله رئيس جامعه الازهر بعد تسمم 500 طالب

يعطيك العافيه الغالي
مجهودات رائعه تسلم الايادي

مشكووووره
تحياتي و ودي