الاتحاد السعودي يطلب إعادة قرعة "أبطال آسيا"

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1
أكد المتحدث الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم عدنان المعيبد، أن اتحاد بلاده سيتقدم بخطاب رسمي إلى نظيره الأسيوي يطلب من خلاله إعادة قرعة دوري أبطال آسيا، أو إقامة مباريات الفرق السعودية مع نظيرته الإيرانية على ملاعب محايدة.
وأوقعت القرعة التي سحبت في 10 ديسمبر الماضي فريق النصر مع ذوب آهن أصفهان، والهلال مع تركتور سازي تبريز وأهلي جدة مع نفط طهران، في حالة تجاوز الأخير للجيش القطري في مباراة الملحق، فيما سيلعب اتحاد جدة في حالة تجاوزه الوحدات الأردني مع فولاذ سباهان أصفهان.

وقال المعيبد في تصريح لوكالة "فرانس برس" الثلاثاء "إن أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي المشاركة بدوري أبطال أسيا لكرة القدم تقدمت بطلب رسمي للاتحاد السعودي تعلن من خلاله رفضها اللعب في إيران بسبب المضايقات التي تواجهها هناك، عطفاً على التجارب السابقة في الملاعب الإيرانية والأحداث الأخيرة التي تعرضت فيها السفارة السعودية في طهران إلى هجوم من قبل متظاهرين وإضرام النيران فيها".

وتابع "سنقدم للاتحاد الأسيوي اقتراحين، الأول يتضمن إعادة توزيع المجموعات لتجنب وقوع الأندية السعودية مع أندية إيرانية، والثاني فيتضمن بقاء المجموعات كما هي مع نقل المباريات ذهاباً وإياباً إلى أرض محايدة".

وأضاف المعيبد "الأندية السعودية تتعرض لمضايقات منذ سنوات، لكن الوضع الآن أصبح سيئاً واللعب في إيران صعباً، لا سيما في ظل قطع السعودية للعلاقات الدبلوماسية مع إيران وسحب السفير السعودي مع وقف كل حركات الملاحة الجوية".

وكانت الأندية السعودية اشتكت في الأعوام الماضية من ممارسات ومضايقات تتعرض لها بعثاتها أثناء وجودها في إيران، بدءاً من وصولها للمطار وحتى المغادرة، على عكس الاستقبال الذي كانت تحظى به بعثات الأندية الإيرانية خلال وجودها في السعودية.