التفاؤل بـ2014 يسود العالم

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1
هر استطلاع أن غالبية السكان في أنحاء العالم يشعرون بالتفاؤل وأن عام 2014 سيكون عاما أفضل من العام الذي سبقه وأن الاقتصاد العالمي سيزداد قوة.

وقال 76% من 23 دولة استطلعت شركة إيبسوس العالمية للأبحاث أراءهم إنهم يعلقون آمالا عريضة على العام الجديد وزادت هذه النسبة قليلا عن عام 2013. وكان نحو النصف قالوا إن العام الماضي ليس جيدا بالنسبة لهم ولأسرهم.

وقالت كرين غوتفريد وهي مديرة أبحاث كبيرة في إيبسوس في مقابلة الاثنين "الناس متحمسون للعام الجديد. أعتقد أنهم مازالوا يشعرون بالمرارة من عام 2013 وقالت أغلبية ضئيلة إنه كان عاما سيئا بالنسبة لهم ولأسرهم وكان الناس قلقون على الاقتصاد."

وتابعت قائلة إن نغمة التفاؤل السائدة "تظهر أن الناس يريدون أن ينظروا إلى العالم بمقياس نصف الكوب المملوء".

وأظهر الاستطلاع أن 53% من الناس حول العالم يعتقدون أن الاقتصاد العالمي سيزداد قوة عام 2014 وكان أكثرهم تفاؤلا في الهند والصين وإندونيسيا والأقل تفاؤلا في السويد وفرنسا وإيطاليا.

وقال 33% فقط في إيطاليا أن لديهم ثقة في إمكانية تحسن الاقتصاد العالمي وهي نسبة قلت قليلا عن السويد وفرنسا.

وقالت غوتفريد "العام الماضي لم يكن قطعا عاما جيدا بالنسبة لكثيرين. من الناحية الاقتصادية نعرف أن الاقتصاد لم ينهض على مستوى العالم وقطعا لم يحدث هذا داخل الولايات المتحدة".

وزادت نسبة التفاؤل بعام جيد في إندونيسيا وفرنسا والبرازيل والهند والأرجنتين حيث قال 85% ممن شملهم الاستطلاع الذي أجري على الإنترنت إنهم يتطلعون إلى تحسن الأوضاع عام 2014 بينما كانت أقل نسبة التفاؤل في اليابان وإيطاليا.
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#2
رد: التفاؤل بـ2014 يسود العالم

شكرا ع الطرح الرائع
تسلم الايااااااااااااااااااااادي
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#3
رد: التفاؤل بـ2014 يسود العالم

و أنا متفاؤل كثيرل بحصول تغييرات ايجابية في منطقتنا العربية هذا العام بإذن الله..شكرا ع الخبر..سلمت يداااك
 

سحر الشرق

مشرفة قسم الرومانسية و الصور
#4
رد: التفاؤل بـ2014 يسود العالم

نتمنى ان تكون سنة خير وافضل من اللي مرت
يعطيكي الف عافية